Atwasat

التنظيف اليدوي أفضل لسيارتك الكابريو

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 أكتوبر 2014, 10:03 صباحا
WTV_Frequency

نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني أصحاب السيارات الكابريو بضرورة غسل سياراتهم يدويًا، بدلاً عن غسلها في محطات الغسل الآلي.

وأوضحت الهيئة الألمانية أنه على الرغم من أن السقف القماشي بالموديلات الحديثة يتحمل دورات الغسل في محطات الغسل الآلي، إلا أنه لا يتم تنظيفه بصورة سليمة في حالة الغسل الآلي للسيارة.

وبشكل أساسي تتم عملية التنظيف اليدوي للسقف القماشي بواسطة إسفنجة ناعمة، وينصح خبراء الهيئة الألمانية بدعك السقف القماشي أو اللدائني برفق بحركات طولية من الأمام إلى الخلف مع استعمال ماء نقي وفير.

وفي حال الاتساخ الشديد يمكن استعمال شامبو السيارة أو منظف مخفف أو منظف خاص بالسقف القماشي، ويحذر الخبراء الألمان من استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي؛ نظرًا لأن تيار الماء الشديد يمكن أن يؤدي إلى تلف السقف القماشي بسيارات الكابريو.

وإذا كانت هناك بعض الأتربة العالقة بالسقف القماشي فقط، فإنه يمكن إزالتها تمامًا عن طريق التنظيف الجاف بواسطة فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية، ويلفت الخبراء الألمان النظر إلى أن كل دورة غسل تؤدي إلى فقدان جزء من طبقة العزل الخاصة بالسقف القماشي.

ويتعين على أصحاب سيارات الكابريو تجديد هذه الطبقة كل فترة؛ وإلا سيتشرب السقف القماشي مياه الأمطار، وفي هذه الحالة لن يجف بصورة تامة، وعند رش السقف القماشي بواسطة اسبراي العزل فإنه يجب تغطية الزجاج في سقف السيارة الكابريو بواسطة قطع من الورق المقوى، حتى لا تظهر آثار تلطيخ على الزجاج.
موضع الانتظار

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن اختيار موضع الانتظار المناسب لسيارات الكابريو يعتبر من ضمن إجراءات العناية بها؛ حيث يزداد خطر تعرض السقف القماشي لأضرار إذا تم صفها للانتظار أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة؛ نظرًا لتساقط صمغ الأشجار وفضلات الطيور على السقف القماشي.

وأكد الخبراء الألمان أنه يصعب إزالة مثل هذه الاتساخات، ولذلك فإنه من الأفضل تجميد صمغ الأشجار بواسطة اسبراي الثلج، وبعد ذلك يجب إزالتها برفق، ومن الأفضل أن يتم إزالة فضلات الطيور على الفور حتى لا تجف على السقف القماشي وتصعب إزالتها.

وإذا تعرض السقف القماشي بسيارات الكابريو للبلل أثناء عمليات التنظيف أو بسبب هطول الأمطار أو ندى الصباح فلا يجوز طيه إلا بعد أن يجف تمامًا؛ نظرًا لأن طي السقف القماشي الرطب قد يؤدي إلى ظهور بقع العفن، علاوة على ظهور مواضع انضغاط واحتكاك قبيحة المظهر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم