Atwasat

مازدا تسحب سيارتها CX 2021

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 أكتوبر 2021, 04:06 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة مازدا للسيارات عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» قيامها باستدعاء 4433 مركبة من سيارات مازدا CX-9 الخاص بموديل سنة 2020- 2021.

وأرجعت الشركة السبب لسحب هذا الموديل ولهذا العدد من سيارات مازدا الجديدة، إلى وجود خلل في السيارة في آلية انزلاق مقاعد الصف الثاني، والذي تكمن خطورته في أنه قد يؤدي إلى تحرك مقاعد السيارة إلى الأمام في حال وقوع حادث، مما يُزيد من مخاطر الإصابة وتعريض سلامة الراكبين للخطر، وفقا لموقع «تيربو العرب».

لذا قامت بسحب واستدعاء عدد 4433 سيارة من السوق السعودية بشكل مبدئي، كذلك حث المواطنين على القيام بعدد من الإجراءات أيضًا، أولها الدخول على موقع سحب السيارات وهو recalls.sa والتأكد من شمول رقم هيكل المركبة ضمن السيارات الواجب سحبها.

حيث تقوم بالدخول على الموقع الالكتروني وإدخال رقم الهيكل أو الرقم التسلسلي لمعرفة ما إذا كانت سيارتك من ضمن السيارات الداخلة في نطاق عملية الاستدعاء، حيث ستجد مستطيل تقوم بإدخال فيه رقم سيارتك مع الضغط على بحث.

والإجراءات الأخرى في حال وجدت سيارتك مشمولة ضمن السيارات المُستدعاة، متمثلة في التواصل مع الشركة أو الوكيل من أجل القيام بإصلاح السيارة اللازم على أن يكون ذلك مجانًا.

يُذكر أن هذا ليس الاستدعاء الأول لسيارة مازدا CX-9، حيث سبقه استدعاء أكثر من 2500 سيارة منذ حوالي أسبوع في المملكة، ويرجع سبب الاستدعاء بسبب وجود خلل في مضخة الوقود قد يؤدي إلى عدم بدء تشغيل محرك السيارة، أو قد يؤدي إلى توقف المحرك أثناء القيادة مما يرفع نسب التعرض للحوادث.

لذا إذا كنت أحد ملاك سيارة مازدا الجديدة من طراز CX-9 فعليك التوجه إلى الوكيل من أجل فحص السيارة والتأكد من خلوها من المشكلات أو العيوب التي قد تعرض حياتك وحياة من تحب للخطر.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
«كاديلاك» تكشف ملامح المقصورة الداخلية لـ«أوبتيك» الجديدة
«كاديلاك» تكشف ملامح المقصورة الداخلية لـ«أوبتيك» الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم