الكشف عن ديكورات سيارة الرئيس الروسي الجديدة

تسبب مشروع «كورتيغ»، الذي أصبحت السيارة الفاخرة لرئيس الدولة الروسية جزءًا منه، في كثير من الضجيج في وسائل الإعلام وبدأ يحاط بالتفاصيل شيئًا فشيئًا. ومن هذه التفاصيل نشر الصورة الأولى لعناصر الديكور الداخلي لتلك السيارة الفاخرة، وفق موقع «روسيا اليوم».

ومما يلفت النظر في هذه الصورة الشاشة الضخمة المركبة في لوحة المفاتيح ومنظومة الملتيميديا التي تمتد عناصرها في العرض امتدادًا كبيرًا.

ويعتمد ديكور السيارة الروسية الفاخرة الجديدة على نفس مبدأ الديكور المستخدم في سيارات السيدان من الأجيال الجديدة لشركة المرسيدس من فئتي E وS. كما تستحق الذكر بشكل مستقل منظومة التحكم في التكييف وتثبيت درجة حرارة الهواء المصممة على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين في نفس الوقت. ولا تظهر عناصر تحكم أخرى في لوحة المفاتيح لأنها على ما يبدو ستركب على مسند طولي في أرضية هيكل السيارة.

هذا وتستخدم ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

مشروع «كورتيغ» يتضمن تصميم وتصنيع أسرة متكاملة من السيارات تشمل سيارات فاخرة لمسؤولي الدولة وحتى سيارات كروس وأخرى عائلية. وستصبح مراسم تنصيب رئيس الدولة في العام 2018 بمثابة العرض الأول لهذه السيارة الفاخرة المصنوعة في إطار المشروع المذكور.

المزيد من بوابة الوسط