يؤدي تكرار نفاد وقود السيارة أثناء قيادتها إلى ضرر كبير بالمحرك، وقد ينتهي الأمر بتحمل تكلفة أكبر بكثير من إعادة تعبئة السيارة بالوقود في الوقت المناسب.
وحسب ما ذكر موقع «ديلي أونلاين» البريطاني، وأوصى خبراء في مجال السيارات بالإبقاء على ربع كمية الوقود في الخزان بشكل دائم، قبل إعادة تعبئته ثانية.
وأوضحوا أن نزول مؤشر الوقود في السيارة إلى ما دون الربع قد يتسبب بمشكلات خطيرة للمحرك ويلحق به ضررًا كبيرًا، الأمر الذي قد يتسبب لمالك السيارة بخسائر باهظة على المدى البعيد جراء عمليات التصليح اللاحقة، وفق «موتوراتي».
وقال الخبير في النادي الملكي للسيارات في كوينزلاند بأستراليا، سيتف سبالدينغ، إن هناك مخاطر بطريقتين، الأولى أن الرواسب والمخلفات الموجودة في خزان الوقود يمكن أن تنتهي في فلتر الوقود، وهذا في حد ذاته يتطلب بعض أعمال الصيانة كما نقل موقع «ياهو 7».
غير أن المشكلة الأكبر بالنسبة إلى سبالدينغ تكمن في مضخة البنزين التي قد يكلف إصلاحها مبلغًا باهظًا باعتقاده.
وقال سبالدينغ إن تكلفة إصلاح المضخة قد تتراوح بين 500 و1000 دولار، وربما يكون الضرر شاملًا بحيث يستحيل إصلاحها، وبالتالي ينتهي الأمر بالمالك إلى دفع تكلفة باهظة ناهيك عن تكلفة قطر السيارة وسحبها من مكان تعطلها.
تعليقات