7 خطوات عليك تطبيقها في سيارتك لاستقبال الصيف

العوامل المناخية وحرارة الجو العالية تؤثر على سلامة السيارة وأدائها، لذلك يجب عليك دائمًا أن تعمل على صيانة السيارة بشكل سريع.

وفيما يلي 7 خطوات عليك القيام بهم لتهيئ سيارتك لاستقبال فصل الصيف وذلك وفقًا لموقع «السيارة».

- افحص إطارات السيارة بانتظام، فالصيف هو وقت السفر، الذي تقضي فيه ساعات طويلة في رحلات برية تعتمد فيها على إطاراتك، التي تتضرر بشدة من حرارة الجو العالية والاحتكاك بالأرض لفترة طويلة، وهنا يجب أن توفر الأمان لك ولعائلتك من خلال الحصول على عديد الاحتياطات الأمنية بمراجعة جودة الإطار من خلال عدم وجود ثقوب التأكد من عدم نعومته وعدم تسريب الهواء.

- تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت، فلا يكفي تغيير زيت المحرك دون الاهتمام بتغيير الفلتر نفسه، الذي يعمل على تقنية الزيت من الشوائب وأي شيء ضار بالسيارة ومحركها، فأنت بحاجة إلى تغيير لك الفلتر كل 7500 ميل تقريبًا مع ارتفاع درجات المحركات بشكل كبير في فصل الصيف.

- التأكد من مبردات المحركات، مثل الرادياتير والخراطيم الموصلة للماء أو الهواء للمحرك لتبريده، خشية احتراقه مع درجات الحرارة الخالية، فيجب أن تتأكد من سلامة كل الاجزاء المتعلقة بهذا المبرد.

- يجب عليك تغيير فلتر الهواء كل 12 ألف ميل، وهي نصيحة دومًا ما يخبرنا بها خبراء السيارات والتي تؤثر بشكل كبير على محرك السيارة من خلال عدم تبريده بشكل منتظم إذا كان به مشكلة.

- التأكد من الفرامل الخاصة بك ومدى قابليتها للعمل وسط تلك الأجواء الحارة فلا يجب أن تكون ضيقة مشدودة أو مرخية أكثر من اللازم.

- قم بتنظيف البطارية وتغيير الماء الخاص بها إذا كانت بطارية سائلة، فخلال فصل الصيف يزيد تبخر تلك المياه السائلة، التي تعمل على فشل البطارية في القيام بمهمتها الأصلية.

- تأكد من عمل تكييف السيارة، وشحنه بالفيريون ليعمل بكفاءة عالية، فالقيادة وسط حرارة عالية، تجعل قائد السيارة أكثر عرضة للتعصب، وعدم القدرة على التركيز.