«هينيسي» تطلق وحش ماكلارين Senna بـ1000 حصان

أجرت الشركة التكنولوجية «هينيسي» العديد من التعديلات التقنية على السيارة الخارقة الرياضية ماكلارين Senna لترتفع قوتها إلى أكثر من 1000 حصان كاملة.

حيث كشفت شركة «هينيسي» المتخصصة في تعديل السيارات بالولايات المتحدة الأميركية عن نسخة خاصة من طراز ماكلارين 600 LT، ووفقاً لتصريحات رئيس الشركة، جون هينيسي، فإن تعديل مثل هذا الطراز يعد خطوة مذهلة لمستقبل الشركة، وأكدت أنها ستعمل على تطوير مكانتها، كما تعمل الشركة أيضًا على تطوير طرازات أخرى مثل GT Ford.

وستتوافر السيارة المعدلة بعدد من الفئات المختلفة، بداية من النسخة التي تحمل محرك بقوة 708 أحصنة، وتستطيع الوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6.2 ثانية فقط، بينما تأتي النسخة الثانية بقدرة هائلة تصل إلى 805 أحصنة، وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.2 ثانية فقط..

وأخيرًا النسخة الأقوى على الإطلاق،التي تحمل محرك بقوة 1001 حصان وتتسارع في 1.2 ثانية فقط لتتمكن من قطع مسافة الربع ميل في 6.9 ثانية.

تأتي السيارة بتعديلات على كافة الأصعدة، مثل الطلاء الخارجي للسيارة من اللون الأسود مع لمسات نهائية من اللون الأصفر لأقراص المكابح وحزام الأمان وبعض اللمسات الصغيرة بالمقصورة الداخلية. كما يذكر أن شركة «هينيسي» قامت بالعديد من مشروعات التعديل الأخرى لطرازات عديدة مثل كاديلاك إسكاليد وجيب جراند شيروكي SRT ودودج تشارجر SRT هيلكات والعديد من الطرازات الأخرى التي وصلت قوتها الإجمالية إلى أكثر من 800 حصان.

وأوضحت الشركة الأميركية أنها أجرت تعديلات على المحرك التربو المزدوج المكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V لترفع قوته من 800 حصان إلى 912 حصانًا أو 1014 حصانًا.

وقد تم التوصل لهذه القوة الهائلة بفضل فلتر هواء جديد ومبرد هواء شحن ومجموعة عادم من الفولاذ.

هذا المحتوى من تيربو العرب

المزيد من بوابة الوسط