تنظيف عادم السيارة في خطوات بسيطة

الذهاب إلى مراكز الصيانة والغسيل لإصلاح وتنظيف السيارة قد لا يكون متاحًا في كل الأوقات، كما أن البعض لدينا يحب أن يقوم ببعض هذه الأمور بنفسه.

وجميعنا يعلم أن تنظيف أجزاء السيارة يحافظ عليها ومن هذه الأجزاء العادم، حيث يغفل الكثيرون عنه بالرغم من أهميته الشديدة، حيث إنه مع مرور الوقت ونتيجة لعدم العناية بالعادم يتراكم الكربون الأسود داخل وخارج أنبوب العادم، وفق «موتوراتي».

وينتج الكربون الأسود بسبب احتراق الوقود داخل غرفة المحرك، الأمر الذي يؤثر على أداء وعزم المحرك، لذا نقدم لكم طريقة بسيطة لتنظيف وغسل عادم السيارة في المنزل.

الخطوات:
يجب تحضير الأدوات اللازمة لتنظيف وغسل العادم، وهي (قفازات جلدية، فرشاة تنظيف الإطارات، فوطة غسيل الإطارات، صابون تنظيف الإطارات، سلك خشن، ملمع معادن، كريم حماية الإطارات).

رش عادم السيارة بالماء لإزالة الرواسب العالقة من الكربون والأوساخ العالقة، ثم بعد ذلك امزج الماء بصابون الإطارات، واسكبه على العادم من الداخل والخارج، مع التنظيف بالفرشاة، ثم اتركه يجف لمدة خمس دقائق.

بعد مرور الخمس دقائق، أعد غسل ماسورة العادم، مع اتخاذ الحذر من تسرب المياه إلى نظام العادم الداخلي، ثم يعاد بعد ذلك رشه مرة أخرى بصابون التنظيف ثم فركه من الداخل والخارج بالسلك الخشن الخاص بغسل أواني المطبخ.

رُش العادم مرة أخرى، ثم اتركه حتى يجف تمامًا، ثم بعد ذلك مرحلة التلميع عن طريق وضع كمية من ملمع الصلب على فوطة غسيل الإطارات، ويتم فركها بشكل كامل على العادم من الداخل والخارج.

ضع ثلاث طبقات من كريم حماية الإطارات على ماسورة العادم من الخارج والحواف الداخلية، وهكذا تكون انتهيت من تنظيف وغسل عادم السيارة.