لامبورغيني تفوز بجائزة الأداء الأفضل

حصلت السيارة لامبورغيني Aventador S Roadster على جائزة أفضل سيارة فائقة الأداء، ضمن حفل توزيع جوائز MECOTY لسيارة العام 2019 في الشرق الأوسط، لتمنح بذلك علامة لامبورغيني الفوز في هذه الفئة للسنة الثانية على التوالي بعد أن حازت سيارة هوراكان بيرفورمانتي على الجائزة ذاتها في 2018.

وجاء الإعلان عن هذه الجائزة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث تم تكريم سيارة أفينتادور إس رودستر على نتائج أدائها الرائدة في فئته.

وتم الكشف عن سيارة أفينتادور إس رودستر لأول مرة في معرض السيارات الدولي بألمانيا IAA 2017، وأضحت المعيار الجديد الذي تقارن به السيارات الرياضية فائقة الفخامة ذات محرك V12 إذ تنفرّد هذه السيارة بمحرك V12 خلفي موضوع في الوسط، وهي تجمع بين التقنيات المتطورة وديناميات القيادة لعائلة أفينتادور إس وبين تجربة القيادة المدهشة في الهواء الطلق.

وتنطلق سيارة أفينتادور إس رودستر من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوانٍ فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كيلومتر في الساعة، وذلك بفضل محرك V12 بسعة 6.5 لتر ينتج قوة تبلغ 740 حصان مع عزم دوران 690 نيوتن متر.

واحتفالاً بهذه المناسبة قال داميان بيرشيرون مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة أوتوموبيلي لامبورجيني: "تضع سيارة أفينتادور إس رودستر معايير جديدة في التقنية والأداء سواء على الطريق أم في حلبات السباق.. ولا شك أنّ الفوز بلقب سيارة العام في فئة السيارات فائقة الأداء من جوائز MECOTY لأفضل سيارات العام في الشرق الأوسط هو دليل جديد على تفوقها، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن أيضًا على مستوى العالم".

هذا المحتوى من تيربو العرب