الطريقة الصحيحة لإزالة الخدوش العميقة من سيارتك

نقدم إليك مجموعة من الطرق للتخلص من الخدوش العميقة في سيارتك ومن أهمّها دهان السيارة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- تحضير المواد والأدوات اللازمة، وهي كالآتي: قماش خالي من الوبر، ومزيل الشمع/ السليكون، وقطعة قماشية، ومحسن المعادن الكيميائي (بالإنجليزية: Chemical metal conditioner)، ودهان تمهيدي، وورق صنفرة بحجم حبيبات 320، 400، 1000، وورق ولاصق، وشمع السيارات للتلميع، ومزيل للصدأ.

- غسل السيارة، وتحديداً مكان الخدش للتخلص من الأوساخ، والأتربة، وبقايا الشمع القديم، ثمّ تجفيف المنطقة بالقماشة الخالية من الوبر.

- إزالة أيّ آثار للصدأ باستخدام ورق الصنفرة قياس 400، ثمّ مسحه باستخدام مزيل الصدأ.

- مسح مكان الخدش باستخدام مزيل الشمع والسليكون.

- صنفرة المناطق المحيطة بالخدش باستخدام ورق الصنفرة قياس 320، مع الحرص على ألّا تكون الحركات عنيفةً أو قوية.

- رش الخدش والمكان المحيط به بطبقة من الدهان الأولي (بالإنجليزية: primer)، وتركها حتّى تجف تماماً، ثمّ إعادة رش طبقة إضافية منه.

- التأكد من جفاف طبقة الدهان التمهيدي تماماً، ثمّ تبليل قطعة من ورق الصنفرة قياس 400 أو 1000 بالقليل من الماء، وفرك منطقة الخدش مرّةً أخرى، وذلك لتنعيم طبقة الدهان التمهيدي.

- رش كمية خفيفة جداً من الدهان على مكان الخدش، وفوق طبقة الدهان الأولي الموضوعة مسبقاً، ثمّ تركه حتّى يجف، حيث يُشار إلى أنّ الهدف من هذه الطبقة الخفيفة هو عمل قاعدة واضحة لمكان الدهان.

- رش طبقة إضافية من الدهان لتغطية الخدش، وتركها لتجف قبل رش الطبقة الثانية. وضع الشمع فوق الدهان للحفاظ عليه، وصقله، وتلميعه وبذلك تنتهي عملية إزالة الخدوش من سيارتك.