بالفيديو: سبب نقص زيت المحرك

هناك مشاكل قد يتعرض لها المحرك مثل استهلاك كميات كبيرة من الزيت، أو نقص الزيت في حال عدم تزويد المحرك به، كل فترة أو في حال قطع مسافات طويلة.

وزيت المحرك من أساسيات السيارة، فهو يعمل على تزييت وتبريد أجزاء المحرك المتحركة والتي لا يتمكّن سائل التبريد الوصول إليها، ومن الطبيعيّ أن يستهلك المحرّك القليل من الزيت المتواجد ولكن عند ملاحظة نقص شديد في الزيت فعليك الكشف على سيارتك للوصول إلى المشكلة والحفاظ على محرك السيارة.

سوف نقدم إليك في النقاط والفيديو التالي بعض الأسباب لنقص الزيت وكيفية حل هذه المشكلة تعرف عليها معنا وفقًا لموقع «الموضوع» ومنصة تشارك المقاطع المصورة «يوتيوب».

أسباب نقص زيت المحرك
- عدم وضع زيت في المحرك ما بين الفترة والأخرى، أو قطع مسافات كبيرة وطويلة دون تزويد المحرّك بالزيت.
- وجود خلل في أحد أجزاء المحرك، كوجود تسرّب من الصرّة أو غيرها، وهذا خلل بسيط يمكن معالجته بسهولة في أغلب الأحيان.
- يكون السبب في نقص زيت المحرّك، عبور الزيت إلى غرف الاحتراق واختلاطه بالوقود مسبّبًا خروج الدخان من العادم، إضافة لما قد يتبعه من ارتفاع لحرارة السيارة أو ضعف في الأداء، وفي كثير من الأحيان تظهر تسرّبات الزيت من المحرّك وعلى أطراف البواجي، والبوجيه هي قطعة من قطع المحرّك، وهذا التسرّب دليل على احتراق الزيت، مع الوقود، لذلك يتوجّب تصليح السيارة، فعلى سبيل المثال، في المحرك السليم لا يكون هناك أدخنة مع غازات العادم يستثنى من ذلك أن يكون هناك أدخنة بيضاء، نتيجة لتكثف المياه في الجو البارد، فهذا أمر طبيعي، ولا يدعو للقلق ولا مشاكل منه.

المزيد من بوابة الوسط