«أودي كيو8» أول سيارة SUV كوبيه ألمانية

صُممت سيارة Audi Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات. فهي تضع في متناولك الكثير من التجهيزات وتقنيات الاتصال مع أداء لا يضاهى لتنطلق بك على الطرق الوعرة بكل ثقة وتتحول إلى رفيقة دربك الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو حين تكون في رحلة ترفيهية. إنها التجهيزات التي ستأتي إلى منطقة الشرق الأوسط مع طرح سيارة Audi Q8 في خريف 2018.

وتمتاز سيارة Audi Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي. ولعل أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات عن سيارات الطراز Q7 المشابهة هو أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعًا، إذ يبلغ طولها 4.99 متر وعرضها مترين وارتفاعها 1.71 متر.

تتيح سيارة Audi Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريبًا عبر شاشتي عرض كبيرتين والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط. وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة وإدخال النص مع وضع المعصم بكل راحة على ذراع اختيار السرعة.
هذا المحتوى من تيربو العرب

كلمات مفتاحية