«فورد» تحتفل بـ20 عامًا على إطلاق «فوكاس»

(كار أدفايس)

أعلنت شركة «فورد» مواصفات نسخة العام 2018 من سيارتها من طراز «فوكاس» صغيرة الحجم ذات الشكل البيضاوي وهو الطراز الأكثر رواجًا للشركة.
وبحسب موقع «كار أدفايس» فستحتفل «فورد» العام الجاري بمرور 20 عامًا على إطلاق سيارتها من طراز «فوكاس»، وخلال تلك السنوات أنتجت الشركة ثلاثة أجيال من تلك السيارة، مضيفًا أن الشركة ستكلل تلك السنوات بإصدار الجيل الرابع من الطراز هذا العام.
ستضم سيارات الجيل الرابع نظامًا لمساعدة السائق، الذي تتكون إحدى تقنياته من الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومحركات «فورد إكوبوست» التي تعمل بالبنزين و«فورد إيكوبلو» التي تدار بالديزل، وسيكون بكل سيارة محركان كل منهما بثلاث أسطوانات وسعة 1.5 لتر.

أُنتج الجيل الأول من سيارات «فوكاس» في أوروبا الفترة بين العامين 1998 و2005، ليكون بديلاً لسيارات «فورد» من طراز «إسكورت».
بدأت شركة «فورد» في إنتاج الجيل الثاني من سيارات «فوكاس» في باريس في الفترة بين 2005 و2011، الذي كان أكبر حجمًا، وضم تقنيات أحدث مثل خاصية توصيل الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث لإجراء المحادثات مباشرة عبر السيارة دون الحاجة لحمل الهاتف.

كانت سيارات الجيل الثاني المنتجة في العام 2007 تمتاز بقمرة قيادة تصميم شركة «بينينفارينا» الإيطالية، ومحرك سعة لترين ونصف خماسي الإسطوانات.
ظهر الجيل الثالث من سيارات «فوكاس» في العام 2011 وحتى العام الجاري في تايلاند، وكانت به تغييرات رئيسية خاصة على قمرة القيادة ومكونات أفضل، فضلاً عن محرك «فورد إكوبوست» الذي ظهر في النسخة الرياضية منها.
 

(كار أدفايس)
(كار أدفايس)
(كار أدفايس)

المزيد من بوابة الوسط