أول سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم في العالم

أحدثت مرسيدس-AMG مع بدايات العام 1999 علامة فارقة في عالم السيارات مع طراز ML 55، ليس فقط بسبب تاريخها العريق الذي يعود إلى خمسين عامًا، بل لأنها جمعت ببراعة مذهلة بين محرك فائق في هيكل سيارة دفع رباعي، مما جعلها تمهّد الطريق لتأسيس فئة جديدة كليًا في الأسواق.

ولأول مرة في العالم، تتوافر سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بمحرك التوربو المزدوج القوي من ثماني أسطوانات وبمستويين من القوة. ويرتكز ذلك في أساسه على محرك V8 بسعة 4.0 من AMG مع قوة 350 كيلووات (476 حصانًا) في طرازي GLC 63، وGLC 63 كوبيه، أو قوة 375 كيلووات (510 أحصنة) في طرازي GLC 63 S و GLC 63 S كوبيه. وبينما سيتوافر إصدار S في كل من دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأدنى، فإن الإصدار غير المجهّز بمواصفات S سيتوفر فقط في دول الشرق الأدنى.
هذا المحتوى من تيربو العرب

المزيد من بوابة الوسط