Atwasat

4 عادات نسائية تضر بالسيارة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 مارس 2018, 01:05 مساء
WTV_Frequency

تمكنت بعض التقارير التي أعدها خبراء السلامة المرورية من إعداد قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تقترفها النساء أثناء القيادة أو مع السيارة بشكل عام.

وفيما يلي أربع عادات سيئة مؤذية للسيارات تقوم بها النساء وقد تؤدي إلى التقصير من العمر المتوقع للسيارة، وفق «عالم السيارات».

نسيان تنظيف السيارة من الداخل
كثير من السائقات في كثير من الأحيان لسن حذرات عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سياراتهن نظيفة ونادرًا ما يفكرن في إعطاء سياراتهن مساحة اهتمام بغسلها وتنظيفها. حتى أن أكثر النساء ترغبن في الحفاظ على أكوام من الملابس أو تناول وجبات خفيفة في السيارة، وكلاهما يمكن أن يجعلا السيارة من الداخل تبدو وكأنها منطقة قد تعرضت لكارثة.

نسيان فرملة اليد أو الكبح المفاجئ
يمكن تصنيف السائقات الإناث إلى فئتين: المجموعة الأولى هي بطيئة للغاية وسائقات حذرات، في حين أن الثانية هي من السائقات المتهورات في القيادة لحدود الخطر وغائبات ذهنيًا عند القيادة. وفي كثير من الأحيان، تواجه النساء المزيد من المشاكل لحلها أكثر من الرجال، لذلك فغالباً ما ترى على الطرقات سائقات مشتتات الذهن أكثر مما ترى رجالًا غير مركزين على عملية القيادة.

لسنا هنا خبراء في الإحصاءات ولكن هذا الأمر قد يكون له تفسير بسيط جداً للسبب في أنه لدى المرأة ميل أكبر نحو الكبح المفاجئ. هذا الأمر هو من العادات المضرة جداً بالسيارة، لأنه يمكن أن يفسد رمح القيادة، والحد من قدرة الإطارات على الجر وعلى استمرارية عمل الفرامل، وكذلك يؤثر على نظام موازنة العجلات. وفي حالات أخرى، تميل العديد من السائقات أيضًا إلى نسيان إزالة فرامل اليد عند بدء تشغيل السيارة، مما قد يؤدي إلى حريق صغير في منصات الفرامل.

نسيان تغيير زيت المحرك
زيوت التشحيم هي واحدة من الأمور التي لا غنى عنها للمحرك، ودورها هو تبريد هذا المحرك والحد من الاحتكاك وهي مضادة لتآكل مكوناته. ومع ذلك، فيبدو أن النساء ينسين هذا الأمر دائما، ويقمن بتغيير الزيت فقط على أساس غير منتظم مرة واحدة كل بضع سنوات، حسب وفق «عالم السيارات».

القيادة على الإطارات المسطحة
القيادة على إطارات مسطحة أمر يقصر بشكل شديد من حياة الإطارات، وأحيانًا حتى يدمر الإطارات تمامًا ويضع سائقة السيارة في خطر كبير على الطرقات.

وإضافة إلى ذلك، فإن العديد من النساء السائقات قد لا تكن حتى على بينة من قاعدة أن الإطارات يجب استبدالها كلما سارت السيارة لعدد معين من الكيلومترات، وفقاُ لنوع الإطارات ونوع السيارة والمسافة الموصى بها من الشركة المصنعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم