«تويوتا راف فور 2019» تظهر في صورة تشويقية

ظهرت تويوتا راف فور 2019 رسميًا للمرة الأولى بعد أن نشرت الشركة اليابانية أول صورة تشويقية لها استعدادًا للكشف عنها في الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري في معرض نيويورك للسيارات 2018.

ويبدو من الصورة التشويقية أن سيارة تويوتا راف فور 2019 ستتمتع بتصميم أكثر أناقة يشتمل على غطاء محرك ذي زوايا أكثر انحناءً ونافذة خلفية مائلة وسبويلر خلفي علوي وهو ما يعطيها مظهرًا أكثر رياضية شبيه إلى حد كبير بمنافساتها مثل جاكوار إف بايس.

وكما هو الحال بالنسبة لشقيقاتها بريوس وكامري وC-HR فإنه من المتوقع أن تتحول تويوتا راف فور 2019 إلى منصة تويوتا الجديدة TNGA، أما فيما يتعلق بخيارات المحركات فيجب علينا الانتظار لحين الكشف عن السيارة لمعرفتها بشكل مؤكد، ويشار هنا إلى أن تويوتا كامري الجديدة تخلت عن الشواحن التوربينية التي تبنتها منافساتها وبالتالي فإنه من المحتمل أن تستمر راف فور باستمداد قوتها من محرك تلقائي التزود بالهواء.

وتستمد النسخة الحالية من راف فور قوتها من محرك طولي رباعي الأسطوانات سعة 2,5 لتر والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 176 حصانًا، وبغض النظر عن المحرك الذي ستستعمله النسخة الجديدة من السيارة الكروس أوفر فإنه من المتوقع أن تركز تويوتا على تحسين اقتصاد السيارة في استهلاك الوقود.

وسيشكل الكشف عن تويوتا راف فور 2019 الجديدة انطلاق الجيل الخامس من السيارة ليحل محل الجيل الحالي الذي أطلقته الشركة العام 2010 وأطلق النسخة المحسنة منه في 2015.
هذا المحتوى من تيربو العرب

كلمات مفتاحية