Atwasat

بيجو 508 الجديدة في طريقها إلى جنيف




القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 فبراير 2018, 12:43 PM
  • بيجو 508 الجديدة في طريقها إلى جنيف
  • بيجو 508 الجديدة في طريقها إلى جنيف
alwasat radio

تصب شركة بيجو الفرنسية معظم تركيزها هذه الأيام على خط إنتاجها للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV والمكون حاليًا من سيارات 2008 و3008 و5008، إلا أن هذا الخط قد يتوسع في المستقبل القريب مع إضافة سيارة 4008 كوبيه.

وعلى أية حال فإن الشركة الفرنسية لم تهمل في خضم تلك المعمعة سيارتها 508 السيدان والتي ستحصل على جيل جديد كليًا خلال معرض جنيف للسيارات 2018، والذي يفتح أبوابه في شهر مارس المقبل.
وعلى الرغم من أن تلك المعلومة لم يتم تأكيدها رسميًا حتى هذه اللحظة، إلا أن موقع «أوتوموتيف نيوز» نقل عن مصدر مقرب لصانع السيارات أن السيارة المذكوة ستحط رحالها في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل.

وستحصل 508 الجديدة والمبنية على منصة EMP2 الجديدة والمستخدمة في كافة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV من الشركة الفرنسية على تصميم جديد كليًا مستوحى من شقيقتيها «إنستينكت» و«إكسالت» الاختباريتين.
وتأمل شركة بيجو من خلال إعطاء السيارة السيدان تصميمًا أكثر جاذبية أن تجعلها منافسة أكثر قوة في وجه منافساتها الأوروبيات من الفئة د.

كما ستحصل المركبة متوسطة الحجم على مقصورة جديدة كليًا، والتي ستهيمن عليها لوحة عدادات الشركة الجديدة i-Cockpit والمتوافرة حاليًا في ثنائي 3008 و5008، بالإضافة إلى مواد عالية الجودة ستستخدم في مقصورة السيارة الجديدة.
وبالانتقال للحديث عن خيارات المحركات وبالنظر إلى استخدام السيارة الجديدة للمنصة المستخدمة في كل من 3008 و5008 فإنه من المتوقع مشاهدة تشكيلة من خيارات المحركات المألوفة التي تشمل محركات تيربو ديزل وبنزين ومن بينها محرك بنزين تيربو سعة 1.2 لتر ومحرك ديزل تيربو سعة 1.6 و2.0 لتر، كما من المتوقع في نهاية المطاف أن تحصل السيارة على نسخة كهربائية هجينة.

وبالمقارنة بالموديل الذي لا يزال متوافرًا للبيع اليوم فإن بيجو تأمل بأن تكون 508 بتصميمها الجديد بديلاً أكثر قوة لمنافساتها من أمثال فولكس واجن باسات وفورد مونديو وشكودا سوبر في فئة السيارات متوسطة الحجم في القارة العجوز، علمًا بأن الشركة الفرنسية نجحت العام الماضي ببيع 22.724 نسخة من السيارة أي بانخفاض بنسبة 39% مقارنة بالسنة التي قبلها.
هذا المحتوى من