3 خطوات لتشغيل السيارة ببطارية ضعيفة

من المعروف أن بطارية السيارة لها عمر افتراضي شأنها شأن القطع الأخرى في السيارة، وعادة يكون هذا العمر الافتراضي للسيارة سنة واحدة أو أكثر بقليل وتبدأ بعدها بعض العلامات بالظهور دلالةً على ضعفها كتأخر تشغيل السيارة لينتهي الموضوع بتلف البطارية بشكل نهائي وعدم قدرتها على أداء وظيفتها الرئيسية وهي تشغيل السيارة.

وسنتعرَّف معكم اليوم على طريقة تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة بثلاث خطوات بسيطة وسهلة ودون بذل أي مجهود علمًا بأن هذه الطريقة تصلح للسيارات التي تتمتع بناقل تروس «يدوي» فقط ولا تجدي نفعًا مع السيارات التي تتمتع بناقل تروس «جير» أوتوماتيكي.

وتتلخص طريقة تشغيل السيارة إذا كانت بطاريتها ضعيفة بثلاث خطوات بسيطة وسهلة يمكن لأي شخص القيام بها دون الحاجة للاستعانة بشخص آخر أو توصيل البطارية ببطارية سيارة أخرى وهي كما يلي:

الخطوة الأولى
الضغط بالقدم على دواسة الكلاتش أو الدبرياج «الدواسة الأخيرة من الجهة اليسرى» وإبقاء القدم عليها عند تنفيذ الخطوتين التاليتين.

الخطوة الثانية
تدوير مفتاح التشغيل إلى المستوى الأول دون تشغيل السيارة والانتظار لحين إطفاء إضاءة لوحة العدادات.

الخطوة الثالثة
تدوير مفتاح التشغيل بشكل كامل «وضعية تشغيل السيارة» مع المحافظة على ضغط القدم على دواسة الكلاتش، ومن ثم مساعدة المحرك بضغطات خفيفة ومتباعدة على دواسة الوقود بانتظار تشغيل السيارة.
هذا المحتوى من