نيسان تطلق النموذج "إكسموشن"

كشفت شركة "نيسان" عن النموذج "إكسموشن"، ليصور هذا التصميم الاستكشافي الرائد لسيارات الدفع الرباعي المدمجة ما قد تكون عليه هذه الفئة من السيارات في المستقبل، والذي تم تصميمه استناداً إلى تاريخ الشركة الطويل من سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي المتطورة.

ويدمج التصميم، الذي يتم إطلاقه للمرة الأولى في العالم بمعرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018 في ديتوريت، الثقافة اليابانية والحرفية التقليدية مع قدرات الطرازات الأمريكية والجيل الجديد من تكنولوجيا نيسان للتنقل الذكي.

وفي معرض تعليقه على النموذج الجديد، قال ألفونسو ألبيسا، نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي في شركة نيسان موتورز المحدودة: "اعتمدنا في تصميم إكسموشن على الجانب القوي من تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان، فعند النظر للتصميم عن قرب سنرى أن السمات القوية والجريئة في التصميم تعكس الجوانب الحرفية اليابانية بطريقة معاصرة، ويمتد المزيج بين الشرق والغرب إلى داخل إكسموشن، حيث تم ربط قدرات الاتصال المتقدمة مع القيادة الذاتية والفن الياباني الرقمي الحديث والحرفية الثقافية. وقد يبدو النموذج إكسموشن كأنه يمتلك الحد الأدنى من التفاصيل، لكن بنظرة فاحصة سندرك أن هناك طبقات من التفاصيل تجعل هذا النموذج استثنائياً".
ويظهر التصميم الخارجي المذهل لنموذج إكسموشن إلى مستقبل التصميم في نيسان، بالإضافة إلى المظهر الديناميكي القوي مع لمسات فنية، بما في ذلك المصابيح التي تأخذ شكل حرف U وشبكة نيسان الأمامية المطورة V-motion.

وفي ظل البساطة التي يتميز بها تصميم إكسموشن، تأتي العجلات القوية المعدنية المناسبة لكل أنواع التضاريس. وكمثل باقي السيارة، تتكامل العجلات المستوحاة من الأدوات الميكانيكية والإطارات المناسبة لكل أنواع التضاريس كقطعة واحدة، وتأتي الإطارات بقياس 21 بوصة من الألومنيوم. وتشمل الميزات الخارجية صندوقاً قابلاً للسحب فوق سقف السيارة ومصابيح خلفية فريدة مستوحاة من الفنّ الخشبي الياباني.
ويأتي النموذج إكسموشن بقاعدة عجلات طويلة، وتم وضع الإطارات في أقصى زوايا القاعدة، ويسمح النموذج بإنشاء تصميم داخلي جديد ومبتكر للركاب، يضم ثلاثة صفوف من المقاعد الفردية جنباً إلى جنب، وصُمّمت إكسموشن لتوفر مساحة مثالية من أجل زوجين شابين أو زوجين شابين وطفلين ومساحة خلفية لحيوان أليف في الصف الثالث.

ويعكس التصميم الداخلي المناظر الطبيعية اليابانية مع لمحات من عناصر نيسان الأساسية ودمج لواجهة الرسومات المتقدمة وتقنيات القيادة الذاتية.
وصُمّمت الأرضية لتبدو وكأنها نهر، ويعطي الكونسول في منتصف السيارة شكل الجسر والذي تم تصميمه اعتمادًا على أسلوب العمارة الياباني الخشبي التقليدي "كاناوا تسوجي"، وهو الأسلوب الذي استُخدم في بناء المعابد والأماكن المقدسة.

ويأتي تصميم لوحة القيادة كتعبير حديث لفنّ النجارة التقليدية "كيجومي". ويمنح استخدام هذا النوع من الفنّ في لوحة القيادة والكونسول، إحساساً بالقوة ويخلق شعوراً بالثقة.
ويوجد داخل السيارة سبع شاشات رقمية، ثلاثٌ منها رئيسية، وباقي الشاشات موزعة على اليمين واليسار على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة موجودة في الكونسول المركزي .
ويمكن التحكم في شاشات العرض والمعلومات عن طريق الإيماءات وحركات العين والصوت، وهو ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده على الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكية وسهلة وآمنة.

هذا المحتوى من

المزيد من بوابة الوسط