طرق متابعة وتغييـر زيت الفرامل

زيت الفرامل هو عبارة عن قوة مساعدة هيدروليكية تقوم بالعمل على ايقاف السيارة في الوقت المناسب والمسافة المناسبة، ومن هنا يتضح أن دائرة الفرامل مغلقة وأي تسريب زيت في أنابيب الفرامل قد ينتج كارثة.

ومن بين سلبيات الزيوت الصناعية هي امتصاص الرطوبة من الهواء المحيط بها ،ومن خلال فتحك لغطاء زيت الفرامل الخاص بسيارة لم يسبق تغيير زيت الفرامل فيها سوف تلاحظ وجود طبقة أعلى الزيت تظهر بوضوح وذلك وفقــًا لموقع «منتدى السيارات».

ومع مرور الشهور تلاحظ تراكم ترسبات تشبه التراب أسفل علبة الفرامل، وهذه الترسبات لا تتناسب مع نظام السيارات وخاصة ABS نظام مانع الإنزلاق مما يعطله عن العمل ويسبب لك مشاكل وخسائر كبيرة يمكنك تجنبها بسهولة بمراقبة زيت الفرامل باستمرار وتغييره عند كل 24000 كيلو متر أو كل سنتين.
ويجب عليك عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في علبته (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل، ويعطي الفرصة لعلامة بيان الفرامل التحذيرية الموجودة بتابلوه السيارة أن تضيء.

أما عند تزويد سائل الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق. ويجب الحذر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لأن تأثيره شديد على دهان جسم السيارة، وإنْ حدث وانسكب على جسم السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع زيت الفرامل على جسم السيارة.

المزيد من بوابة الوسط