رينو كليو الجديدة في طريقها لمعرض باريس

اشتعلت المنافسة في قطاع السيارات الصغيرة في أوروبا بعد إطلاق كل من فورد فييستا وفولكس واغن بولو وسيتروين C3 وأوبل كورسا.
وستزداد المنافسة مع إطلاق رينو كليو الجديدة، والتي من المتوقع أن يظهر جيلها الجديد خريف العام الجاري ليحيل الجيل الحالي على التقاعد بعد أن أصبح أحد أقدم المنافسين في هذه الفئة.

ووفقًا لموقع AutoExpress فإن الظهور الرسمي الأول لسيارة رينو كليو الجديدة سيكون خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2018، والذي سيقام في شهر سبتمبر من العام الجاري، كما من المتوقع أن تطرح للبيع في الأسواق بعد ذلك بشهرين.
ووفقًا للتقرير فإن الجيل الجديد من رينو كليو سيحصل على عدد من التحسينات والتعديلات المهمة جدًا مقارنة بالموديل الحالي مع التركيز على الكفاءة والراحة في نفس الوقت.
وأضاف التقرير أن سيارة المدينة ستكون مبنية على نسخة محدثة من منصة CMF-B الحالية لغايات تخفيض كلفة تطويرها وستتوافر بنسخة مطورة من محرك التيربو سعة 0.9 لتر الحالي، وبنسخة أخرى بمحرك تيربو سعة 1.3 لتر جديد.

ولعل أحد أهم النسخ التي ستتوافر بها السيارة هي النسخة الهجينة التي ستستمد قوتها من محرك بنزين ونظام كهربائي بقدرة 48 فولت بهدف تخفيض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
كما ستحاول شركة رينو تخفيض وزن السيارة لتسهيل عمل المحركات وزيادة كفاءة استهلاك الوقود، وهذا ما يمكن فعله من خلال إضافة المزيد من الألومنيوم لبنية هيكل السيارة واستخدام زجاج أرفع وتجهيزها بنظام فرامل مبسط.

أما فيما يتعلق بالتصميم فمن المتوقع أن تحافظ رينو كليو الجديدة على الشكل الأساسي للموديل الحالي، إلا أنها ستحصل على بعض التعديلات التصميمية البسيطة كمصابيح أمامية على شكل حرف C شبيهة بتلك المستخدمة في شقيقتيها ميغان وتاليسمان.
في حين من المتوقع أن تكون التغييرات الأكبر في المقصورة، حيث سيعمل المهندسون والمصممون على تصميم جديد كليًا فيما يخص المقصورة، والذي قد يشمل أحدث أنظمة الشركة للتحكم بالسيارة ونظامها المعلوماتي الترفيهي.

هذا المحتوى من

المزيد من بوابة الوسط