Atwasat

بالفيديو طريقة تنظيف «شكمان السيارة»بنفسك

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 28 ديسمبر 2017, 01:36 مساء
WTV_Frequency

يعاني قائد السيارة من مشكلة تضرر واتساخ مسلك العادم «الشكمان» بالكربون الأسود المتراكم داخل وخارج ماسورة الشكمان والناتج عن احتراق الوقود بغرفة المحرك، الأمر الذي يؤثر على أداء وسحب المحرك وكذلك الشكل العام للسيارة وتزداد هذه المشكلة في الظهور خلال فصل الشتاء.

وفي الوقت الذي يضطر فيه البعض إلى زيارة مراكز الغسيل المتخصصة لتنظيف الشكمان، يقدم خبير السيارات، لاري كوسيلا بالتعاون مع موقع «Autoblog.com» خطوات بسيطة لتنظيف الشكمان وإعادته لحالته الجديدة في المنزل وبأدوات بسيطة وذلك نقلا عن موقع "مصراوي".

وينصح كوسيلا أنْ يتـمَّ تنظيفُ الشكمان بعد تنظيف الإطارات وقبل الانتقال لتنظيف باقي أجزاء السيارة، كما ينصح باستخدام (قفازات جلدية، فرشة تنظيف الإطارات، فوطة غسيل الإطارات، صابون تنظيف الإطارات، صوف صلب «سلك مواعين»، ملمع معادن، كريم حماية الإطارات) .
وبتوفير الأدوات السابق ذكرها، يبقى اتباع الخطوات الـ4 الآتية للوصول إلى نتيجة مثالية:
- الصابون
يجب رش فتحة الشكمان بالماء لإزالة ما يمكن من الكربون والعوالق، ثم بعد ذلك يتم مزج سائل تنظيف الإطارات مع الماء ورشً الشكمان من الداخل والخارج وتنظيفه بالفرشاة وتركه لمدة دقيقتين.

- قطعة قماش صوف
بعد مرور دقيقتين يعاد غسل الشكمان بالماء المضغوط ولكن بحذر لتفادي مرور الماء إلى علبة الشكمان ونظام العادم بالكامل، ويتم بعد ذلك رشّه مرة أخرى بصابون التنظيف ثم فركه من الداخل والخارج بقطعة قماش صوف .

- تلميع الشكمان
يرش الشكمان بالماء من جديد ويترك ليجف، ثم تبدأ مرحلة التلميع حيث توضع كمية من ملمّع الصلب على فوطة غسيل الإطارات ويتم فردها بشكل كامل على الشكمان من الخارج والداخل.

- طبقة الكريم
تعد هذه المرحلة هي الأكثر أهمية، حيث تسهل من عملية التنظيف في المستقبل، وفيها توضع طبقتان أو ثلاث من كريم حماية الإطارات على ماسورة العادم من الخارج والحواف الداخلية، وبذلك تكون قد انتهت عملية التنظيف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم