Atwasat

ما هو ملمع الطلاء الأنسب لسيارتك؟

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 نوفمبر 2017, 12:27 مساء
WTV_Frequency

ملمع طلاء السيارات (أو بوليش) فهو عبارة عن مجموعة من المواد التي تساعد على التخلص من الخدوش البسيطة، التي تصيب طلاء السيارة، والتي تفسد الشكل الخارجي لها.

أما عن أنواع الملمع الذي يتواجد في الأسواق، فهناك نوعين هم الأكثر انتشارًا والأفضل من حيث النتائج، وهما المعجون والسائل، حسب «موتوراتي».

الملمع المعجون
يعد هذا النوع هو الأفضل والأكثر عملية من بين أنواع الملمع، فهو يستطيع تحقيق أفضل النتائج ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال اختفاء الخدوش بطلاء السيارة، إضافة إلى اكتساب لمعة براقة إلى الطلاء، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائه على كمية كبير من مادة الشمع التي تعالج خدوش الطلاء وتكسب الجسم الخارجي للسيارة اللمعان المطلوب، وعند استخدام هذا النوع، ينصح أن بغسل السيارة وتنشيفها من الماء، ثم بعد ذلك ركنها في مكان بعيد عن الغبار والرمال قبل الإقدام على عمليه التلميع وفي أثناء القيام بهذه الخطوة كي لا يساهم ذلك في زيادة نسبة الخدوش.

الملمع السائل
هو أيضًا من الأنواع الجيدة، لكنه يعطي نتائج أقل من السابق وقادر أيضًا على إزالة أنواع عدة من الخدوش مهما كان طولها في الطلاء الخارجي للسيارة، كما ينصح عند استخدام هذا النوع من ملمع الطلاء بالانتباه إلى النصيحة السابقة أي أن عليك إزالة الخدوش بعد غسل السيارة وتنشيفها وبالتأكيد في مكان بعيد عن الغبار والرمال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم