روسيا تدعم سوق السيارات الكهربائية

أعلنت وسائل إعلام روسية أن السلطات في البلاد تسعى لاتخاذ إجراءات من شأنها دعم سوق السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وحول هذا الموضوع قالت صحيفة «إزفيستيا»: «الحكومة الروسية تعمل على تطوير حزمة متكاملة وشاملة من الإجراءات والقوانين التي ستزيد من أسطول السيارات الكهربائية على كامل مساحة الاتحاد الروسي الكبير. وتهدف الإجراءات لدعم المواطنين لاستخدام هذا النوع النظيف من وسائل النقل، الذي سيساعد على التخفيف من التلوث البيئي»، وفق «روسيا اليوم».

تتضمن المقترحات التي تقدمها الحكومة لتطوير هذا المشروع عددًا من برامج الدعم والتمويل لأصحاب المعامل، الطامحين لإنتاج السيارات الكهربائية في روسيا، فضلاً عن مقترحات بتقديم قروض شخصية من الدولة للمواطنين الروس الراغبين باقتناء هذا النوع من السيارات، بالإضافة لمجموعة قوانين من شأنها تخفيض الضرائب على المستثمرين الراغبين باستيراد السيارات الكهربائية.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ فترة إلى تشجيعه على انتشار وشراء السيارات الكهربائية في روسيا، حيث قال: «لا أستبعد بالطبع اقتناء سيارة كهربائية. وسأسجلها حتمًا في شرطة المرور، أطلعني صناع سياراتنا الذين يحلمون بإنتاج السيارة الكهربائية على بعض النماذج. وكنت قد اطلعت في وقت سابق على الصناعات الأميركية والآسيوية واليابانية بصورة خاصة. يجب القول إن تلك السيارات تعجبني وخاصة الحديثة منها».