مرسيدس «AMG» تودع «G65» بنسخة خاصة

في خضم عملها حاليًّا على تطوير الجيل الجديد من سيارتها «جي كلاس، قررت شركة «مرسيدس توديع الجيل الحالي من السيارة من خلال إطلاق نسخة خاصة أخيرة من «G65 AMG».

وقالت الشركة إن نسخة «فاينال إيديشن» من «مرسيدس AMG G65» «ستعكس قصة نجاح أقوى سلسلة سيارات دفع رباعي في العالم، وإنها ستصنع منها 65 نسخة فقط حول العالم وبسعر يبلغ 310.233 ألف يورو للنسخة الواحدة في ألمانيا، وهو ما يعادل 365.213 ألف دولار.
وستستمد السيارة قوتها من محرك V12 مزدوج التربو سعة 6.0 لتر، الذي يستطيع توليد قوة مقدارها 621 حصانًا وعزم دوران مقداره 1000 نيوتن/ متر (738 باوندًا/ قدم) موصول بناقل تروس «جير» مزدوج التعشيق سباعي السرعات.

وستسمح تلك المواصفات للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة (0 إلى 62 ميلًا في الساعة) خلال 5.3 ثانية قبل أن تصل لسرعتها القصوى المحددة إلكترونيًّا، البالغة 230 كيلومترًا في الساعة (143 ميلاً في الساعة).
وتتمتع النسخة الأخيرة من «G65 AMG» بمظهر رياضي يشتمل على طلاء باللون البرونزي المطفى، الذي يزيِّـن هيكلها ومحيط شبكها الأمامي والمرايا، وجنوطها قياس 21 إنشًا.

وإضافة إلى ما سبق فهي تتمتع أيضًا بخطوط رياضية على الجانبين وفرامل باللون الفضي وعتبات جانبية وأنابيب عادم باللون الأسود المطفي، بالإضافة إلى دعامات حماية خارجية باللون الأسود اللامع.
أما المقصورة فقد حصلت على تصميم رياضي مشابه لتصميمها الخارجي، حيث تتمتع بجلد النابا الأسود ولمسات وحواف من ألياف الكربون وأرضيات مميزة بحواف جلدية.


هذا المحتوى من

المزيد من بوابة الوسط