تأثير فلتر الهواء على عزم السيارة

فلتر الهواء الموجود بسيارتك من أهم العناصر التي تدعم عمل المحرك، فهو يعمل على تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة، ويعمل على تقوية عزم المحرك، فهو المسؤول الأول عن توريد الهواء اللازم لاحتراق الوقود بداخل غرف الاحتراق الموجودة في السيارة، بالتالي يعمل ذلك على تقليل استهلاك الوقود، كما أنه يمنح السيارة أفضل أداء وأفضل عزم وقوة للمحرك أثناء القيادة .

فهناك علاقة قوية بين فلتر الهواء الموجود في السيارة وعزم المحرك وأداء السيارة على الطرق، كما يؤدي تلوث الفلتر أو امتلاؤه بالأوساخ إلى التقليل من عزم المحرك بالسيارة، فتلك الأوساخ التي تتجمع في الفلتر الخاص بالهواء في السيارة سوف تمنع الهواء من الدخول إلى المحرك بشكل طبيعي، مما ينعكس على عزم المحرك ويجعله أكثر ضعفاً وأقل من الطبيعي الذي اعتادت عليه السيارة وذلك وفقًا لموقع «المرسال».

ويؤدي عدم تنظيف الفلتر الخاص بالهواء في السيارة إلى حدوث عديد المشكلات في السيارة، وقد تصل أضرار عدم تغيير هذا الفلتر إلى التوقف التام للسيارة عن العمل، وذلك بسبب تراكم الأوساخ الكثيرة والأتربة التي تمنع الهواء من الدخول إلى غرف الاحتراق في السيارة.
وينصح خبراء السيارات بضرورة أن يقوم قائد السيارة بتنظيف فلتر الهواء الخاص بسيارته كل فترة وتغييره كل 5000 كيلو متر لضمان عزم قوي للسيارة.

المزيد من بوابة الوسط