تطبيق من «أوبر» لنقل البضائع

أطلقت شركة «أاوبر» لخدمات الأجرة تطبيقًا جديدا يسمح لمستخدميه باستئجار خدمات سائقي شاحنات لنقل البضائع والطرود.

هذا التطبيق الذي أُطلق في الولايات المتحدة بعنوان «أوبر فرايت» يعمل مثل التطبيق التقليدي «أاوبر» إذ يوفر التواصل بين سائقي المركبات الثقيلة المهنية ومشغليهم من جهة وأشخاص راغبين في الاستعانة بخدماتهم في عمليات توصيل من جهة أخرى، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشارت «أاوبر» في رسالة عبر مدونة الكترونية إلى أن «هذا الأمر يسمح بالاستغناء عن عمليات البحث والحجز للبضائع، وهو أكبر مصدر للضغط النفسي في المهام اليومية للسائقين».

وأضافت الشركة التي تتخذ مقرا لها في سان فرانسيسكو «ما كان يتطلب ساعات عدة واتصالات هاتفية كثيرة بات يمكن انجازه اليوم بكبسة زر».

ويتعين على السائقين الخضوع لتقييم وتلبية بعض الشروط للمشاركة في هذه الخدمة الجديدة، بحسب «أاوبر» التي لم تقدم أي تفاصيل بشأن آليات هذه الرقابة.

ووسعت خدمة تأجير السيارات أخيرا عرضها من خلال إطلاق عمليات توصيل للطعام (أوبر ايتس) والمشاركة في تطوير سيارة ذاتية القيادة مع شركتها «أوتو».

وأشارت شركة «سي بي انسايتس» إلى أن الاستثمارات في الشبكات والمنصات اللوجستية كانت تمثل 7,7 مليارات دولار العام الماضي في قطاع تهيمن عليه شركتا «يو بي إس» و«فيدكس» العملاقتان.