رحلات مجانية بسيارات «غوغل»

بدأت مجموعة «الفابت» اختبار سياراتها الذاتية القيادة مع ركاب فعليين، حسب ما أعلن جون كرافتشيك رئيس شركة «وايمو» فرع المجموعة المكرس للسيارات الذاتية القيادة.

وقال كرافتشيك:«نريد أن يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من اختبار تكنولوجيتنا». و«ألفابيت» الأميركية هي الشركة الأم لـ«غوغل».

وأجريت تجارب سرية خلال الشهر المنصرم مع ركاب في فينيكس في ولاية أريزونا، لكن «وايمو» باتت تريد أن يشارك فيها عدد أكبر من المقيمين في هذه المنطقة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح كرافتشيك «خلال مدة هذه التجربة سنرحب بمئات الأشخاص مع خلفيات متنوعة وحاجات نقل مختلفة يريدون القيام برحلات ويقدمون لنا انطباعهم حول السيارات من دون سائق التي تنتجها وايمو»، موضحا ان السيارات ستكون بتصرف هؤلاء يوميا وفي اي وقت وليس لرحلة أو اثنتين فقط.

وتريد الشركة من خلال ذلك الحصول على معلومات مفيدة متعلقة بوجهات الأشخاص وكيفية تواصلهم مع السيارات وما هي المعلومات والتعليمات التي يريدونها في داخلها.

وخلال هذه التجارب سيتواجد مهندس من الشركة في مقعد السائق، للإشراف باستمرار على حسن سير الرحلة. وستكون هذه الرحلات مجانية لكل الركاب.

وتعمل غالبية شركات صنع السيارات فضلًا عن مجموعات تكنولوجية، على تطوير سيارات ذاتية القيادة. إلا أن «غوغل» كانت إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال. وتؤكد «وايمو» أن سياراتها قطعت مسافة 4,8 ملايين كيلومتر على الطرقات الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط