هذه السيارة الكهربائية تهدد عرش «تسلا»

من المتوقع أن تطلق شركة «Lucid» سيارتها الكهربائية «آير» في الأسواق بقدرة 1000 حصان بعد عامين، إذ بدأت الشركة قبول طلبيات مسبقة على موديلاتها الجديدة، وأعلنت أسعار سيارات سيدان الكهربائية.

وعرضت الشركة طرازها الأول «Air»، في ديسمبر، بينما تعتبر سيارة سيدان تسلا S سيارة منافسة أساسية لسيارة Lucid Air، ومن المفترض أن تعمل أبسط سيارة من هذا الموديل بنظام الدفع الخلفي، وستزود بوحدة قدرة بطاقة 400 حصان، مع إمكانية قطع 386 كلم من دون إعادة شحن بطاريتها، وسيكون سعرها 52500 دولار فصاعدًا، حسب «أوتوفيستي».

وبإمكان «S 60» من تسلا، وهو أقرب موديل لهذه السيارة من حيث المواصفات، قطع ما لا يزيد على 350 كلم، علمًا بأنه أغلى من السيارة الصينية بـ10 آلاف دولار تقريبًا.

وسيزود موديل «Lucid Air» الأصلي بنظام القيادة الذاتية، إلى جانب بعض التجهيزات الفاخرة، بما فيها منظومة صوتية بـ10 مكبرات للصوت، و10 وسادات هوائية، وأقراص 19 بوصة للعجلات، وتحكم آلي بالمقاعد، وفق «روسيا اليوم».

وتستطيع هذه المركبات أن تقطع 507 و644 كلم من دون إعادة شحن بطارياتها. كما ستزود أغلى سيارة سيدان صينية بمحركين كهربائيين تبلغ قدرتهما الإجمالية 1000 حصان، وبمنظومة الدفع الرباعي، وممتص للصدمات قادر على التكيف مع طبيعة الطريق، ومقاعد خلفية منفصلة.

المزيد من بوابة الوسط