أغرب 3 مواد في بيتك لتنظيف سيارتك

عند حاجتك لتنظيف سيارتك فأنت غير مضطر للذهاب إلى محطة التزود بالوقود للاستعانة بقسم تنظيف السيارات بها، إذ يمكنك الاعتماد على مواد عادية موجودة في بيتك. وإليك أغرب ثلاث مواد تساعدك في التخلص من الأوساخ والأتربة والبقع في سيارتك فتعرف عليها معنا.

الملح: يعد خليط الماء والملح من أهم المواد التي تساعد في التخلص من البقع الموجودة بصالون السيارة والتي تسبب الازعاج لصاحبها، ولعل من أبرز هذه البقع تلك الناتجة عن الدماء، فيمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال خلط كمية من الماء الساخن والملح وباستخدام إسفنجة نقوم بدعك البقع والأوساخ لمدة 3 دقائق، لتختفي بعدها هذه البقع للأبد وتتمتع بصالون سيارة نظيف ذو رائحة جيدة، كما يمكن الاستعانه بهذا الخليط لإزالة بقع القهوة والشاي والعلكة، إضافة إلى المشروبات الغازية، حسب «موتوراتي».

مثبت الشعر: ربما يستغرب البعض حين يقرأ ذلك، نعم فالمادة المثبتة للشعر لها دور كبير في تنظيف مقاعد السيارة، كما أنه يساعد في التخلص من البقع الصعبة بصالون السيارة مثل الأحبار وما شابه ذلك، فقط ما عليك فعله هو رش القليل منه على أماكن البقعة ثم تتركه لمدة دقيقة، وبعد ذلك يتم مسحه بقطعة جافة من القماش.

كريم الحلاقة: تحتوي كريمات الحلاقة على العديد من المواد التي تساعد في إزالة البقع من صالون السيارة بطرقة سهلة، كما أنه يمنحه رائحة منعشة، وتعد هذه الوسيلة هي الخيار الأمثل لإزالة بقع الزيت المختلطة بالأتربة وبقع المايونيز والتي تعد من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاجًا لأصحاب السيارات، فقط ما عليك فعله هو وضع كمية من الكريم المخصص للحلاقة على هذه البقع وتدليكها بحركات دائرية لمدة 3 أو 4 دقائق، ومن ثم محاولة إزالتها بقطعة من القماش المبلل.

المزيد من بوابة الوسط