بالصور: الحسناوات يشعلن معارض السيارات

تقام سنويًّا عشرات المعارض الدولية للسيارات، وتستضيفها أبرز عواصم العالم، وفيها تستعرض كل شركة جديدها من طرازات حديثة وتقنيات متطورة وكماليات فائقة، لكن تبقى الحسناوات أبرز ما يجذب زوار هذه المعارض نظرًا لجمالهن الأخاذ.

ويعد استغلال الجميلات من أجل جلب الزوار واحدة من أقدم الطرق التي تستخدمها الشركات والمعارض، لكن هناك اعتراضات برزت في الآونة الأخيرة بهذا الخصوص.

ففي سابقة أولى، رفضت إدارة معرض بكين الدولي للسيارات استخدام الشركات العارِضة في المحفل الدولي الفتيات الحسناوات «الموديلز» بجوار السيارات المعروضة، مؤكدة أن هذا الأمر يمنع المشاهد من التركيز في السيارات المعروضة.

وبحسب شبكة «CNBC» الأميركية، فإن إدارة المعرض أوصت بعدم استخدام الموديلات حتى لا يلتفت إليها الجمهور ويهمل السيارات المعروضة، وهو الأمر الذي من شأنه إفساد المعرض.

وتعتمد الشركات على هذا الأسلوب الدعائي في جذب الجمهور بشكل واضح، حيث تتواجد أكثر من فتاة حسناء بجوار السيارات المعروضة، لعمل نوع من الرواج على المساحة الخاصة بالشركة العارضة.

ويبدو أن الصين باتت قادرة على فهم سلوك وعوامل جذب الجمهور في السيارات، وهو الأمر الذي تحاول من خلاله فرض نوع من الظروف الملائمة لعدم تشتيت ذهن الجمهور.

ويعد معرض باريس الدولي أبرز الأحداث القادمة، إذ تجتمع عشرات الشركات العالمية لاستعراض أحدث منتجاتها وتطويراتها، وتشمل قائمة السيارات التي من المنتظر مشاركتها في باريس 2016، الذي سيقام في أكتوبر، كلاً من: سيارة ألفا روميو ستيلفو وموديل أوديQ5 وطراز BMW (2 بجانب سيتروين C3 بيكاسو وفيراري لافيراري أبيرتا وهوندا سيفيك وسيارة محرك إنفينيتي، بالإضافة إلى سيارة لاند روفر ديسكفري ونيسان ميكرا وبيجو 3008 وبورش باناميرا وباناميرا سبورت توريزمو وميتسوبيشي، السيارة السياحية.

المزيد من بوابة الوسط