Atwasat

«تيسلا» لن توقف القيادة الذاتية رغم مقتل سائق

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 يوليو 2016, 01:35 مساء
WTV_Frequency

لن تمنع حادثة مقتل قائد سيارة كان يستخدم نظام القيادة الذاتية «أوتوبايلوت» شركة «تيسلا» من الاستمرار في استخدام هذا النظام. وتجري السلطات الأميركية تحقيقًا في مقتل السائق.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة «وول ستريت جورنال»، أعلن إلون ماسك، المدير التنفيذي للشركة، أن المجموعة ستركز على شرح طريقة عمل هذا النظام في مدونة خاصة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ماسك: «لا يعرف الكثيرون ما هو بالتحديد وكيف يعمل»، داحضًا بعض الآراء التي اعتبرت أن «تيسلا» لم تجربه بما فيه الكفاية ومؤكدًا: «نحن على ثقة بأن لدينا نظامًا ينقذ الأرواح».

ونظام «أوتوبايلوت» المزود بأجهزة استشعار وسونارات وكاميرات وتكنولوجيا متطورة جدًّا يسمح للسيارة بأن تقوم ببعض الخطوات بطريقة مستقلة من دون تدخل السائق، مثل تغيير المسلك في الطريق أو زيادة السرعة أو تخفيضها أو استعمال المكابح أو حتى الركن. ويمكن للسائق تشغيله أو وقفه بحسب الحاجة.

وفتحت السلطات الأميركية تحقيقًا في ملابسات الحادث القاتل الذي تعرضت له سيارة «تيسلا» من طراز «مودل إس» مزودة بنظام «أوتوبايلوت» في 7 مايو على إحدى طرقات فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة. وكان هذا النظام قيد التشغيل عندما وقع الحادث وأودى بحياة سائق السيارة.

وبحسب «تيسلا» والوكالة الأميركية للسلامة المرورية (إن إتش تي إس إيه)، لم يرصد النظام الشاحنة التي دخلت على الخط بسبب قلة الضوء والأحوال الجوية.

وأمهلت الوكالة الأميركية للسلامة المرورية «تيسلا» حتى 29 يوليو لتقدم لها معلومات أولية عن كل تطبيقات المساعدة التي تلجأ إليها وحتى 26 أغسطس لتزودها بالمعلومات المتبقية.
وفي حال لم تف «تيسلا» بهذه الالتزامات، فهي ستتعرض لغرامة مالية قدرها 21 ألف دولار في اليوم الواحد.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
«كاديلاك» تكشف ملامح المقصورة الداخلية لـ«أوبتيك» الجديدة
«كاديلاك» تكشف ملامح المقصورة الداخلية لـ«أوبتيك» الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم