كل ما تود معرفته عن أيقونة «أستون مارتن» الجديدة

ظهرت سيارة جديدة في الأسواق الأسترالية الأسبوع الماضي، وأعلنت أسعار السيارة التي تبدأ من 428 ألف دولار. وستبدأ المبيعات رسميًا في أكتوبر، وفق ما ذكره موقع «كار أدفايس».

وقال المدير الإقليمي لأستون مارتن في أستراليا، كيفين وول، إن «دي بي 11 هي سيارة المستقبل لأستون مارتن ونتوقع أن تغير قواعد اللعبة».
وتأتي سيارة دي بي 11 جديدة كليًا من حيث الشكل والتصميم الخارج والداخلي وإمكانات السيارة والمحرك، وهي تعد انطلاقة جديدة للسيارات البريطانية الفاخرة، وتمثل حقبة جديدة من التصميم والتكنولوجيا والهندسة المستخدمة.

وقال وول: « دي بي 11 هي الأولى من نوعها في خطط الجيل الثاني لأستون مارتن، والذي بدأ مع برامج جديدة للتطوير. فمعظم منافسينا، إن لم يكن جميعهم، اجتازوا مرحلة يمكن وصفها بالنهضة، وودورنا قد حان الآن مع سيارة دي بي11».
وفازت السيارة بجائزة « Production Car» لهذا العام في معرض جوائز السيارات بإيطاليا.

وتتميز دي بي 11 بشكل خاص بالتصميم الخارجي الذي يأتي مع خطوط وانحناءات متميزة تعطي للسيارة شكلاً قويًا وجذابًا، إلى جانب الجزء الأمامي الطويل، والسقف المصنوع من الألومنيوم والذي ينحني بشكل سلس وجذاب.

ويقل وزن السيارة بفضل مادة الألومنيوم المقوى المصنوع منها جسم السيارة ونظام الديناميكا الهوائية المستخدم، حيث تأتي السيارة مع مخارج للهواء عند كل إطار واثنين في الجزء الأمامي والذي يسمح بتبريد الفرامل وتحسين مرور الهواء على جانبي السيارة.
دي بي11 هي أول سيارات أستون مارتن والتي تأتي مع محرك تيبرو مزدوج سعة 5.2 لتر في ينتج طاقة 447 ك/واط وعزم دوران 700. ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 ك/ساعة خلال 3.9 ثانية.



المزيد من بوابة الوسط