تعرف على «آي كار أبل»

تعكف شركة «أبل» حاليًّا على تصميم سيارة جديدة بطريقة مختلفة، ورغم أن المعلومات المتوفرة قليلة جدًّا عن سيارة «أبل» الجديدة إلا أن هناك بعض الشائعات، وهناك أيضًا بعض التكهنات حول ما ستبدو عليه، وقد قدم «موتور تريند» تصميمًا تخيليًّا لهذه السيارات.

وقد نفذ الموقع هذا المشروع بمساعدة فريق من الخبراء في التصميم، ونظام النقل، ومجال الطيران والمعدات وداخلية السيارات وغيرهم، والذين تجندوا لخدمة «l’ArtCenter College of Design» في جامعة كاليفورنيا في باسادينا.

والنتيجة التي تم الحصول عليها بعد تفكير طويل، هي أن سيارة «أبل» ستكون كهربائية ومستقلة (جزئيًّا)، وتشمل الميزات الأخرى الزجاج الأمامي الواسع، التي تعرض المعلومات المختلفة في الواقع المعزز وفقًا لموقع «المتوراتي».

أما الهيكل فقد يتضمن شريطًا طويلاً من الضوء كوسيلة أخرى للإعلان عن وجودها، وبدلاً عن المرايا ستزود السيارة بالكاميرات، وشحن لاسلكي، أما الأبواب فمن شأنها أن تفتح إلى الأعلى للكشف عن قمرة القيادة.

وفي هذه المقصورة، سيجد السائق والطاقم أنفسهم أمام العديد من تقنيات «أبل»، بما في ذلك برامج التلفزيون سيري وأبل، بالإضافة إلى وسائل الترفيه والراحة أو العمل والقيادة الذاتية .