كيف تحول سيارتك العادية إلى خارقة (فيديو)

هل يمكن أن تحول سيارتك العادية إلى نسخة أخرى خارقة على مستوى الشكل الخارجي والإمكانات؟ قد يبدو هذا السؤال خياليًا لكن أحدهم نجح في ذلك، إذ حول مواطن من بنسلفانيا الأميركية سيارته العادية إلى نسخة لسيارة بوغاتي Veyron الأسطورية الخارقة.

من المعروف أن موديل Mercury Cougar الذي أنتجته شركة فورد من العام 1999 وإلى العام 2002 كان أساسًا لهذا التحويل. وكان هذا النموذج عبارة عن سيارة كوبيه أبعادها 4700x1770x1330 ميليمتر والمسافة بين محوري عجلاتها 2700 ميليمتر. وزودت تلك السيارة بمحرك بنزين حجمه 2 لتر قدرته 127 حصانًا أو بمحرك آخر سداسي الأسطوانات حجمه 2.5 لتر وقدرته 172 حصانًا. ويتعامل المحركان مع علبة سرع خماسية يدوية أو علبة سرع آلية ذات أربعة مجالات. وتسارعت Mercury Cougar إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.6 ثوان، وفق «أوتو فيستي».

وهذه النسخة هي طبق الأصل للسيارة الإيطالية الخارقة الشهيرة ليست المحاولة الأولى لاستنساخ هذا الموديل الأسطوري على الإطلاق، حيث أجري مثل هذا التحويل في العام 2013 حين استخدمت له سيارة Swift العائدة لشركة سوزوكي، حسب «روسيا اليوم».

وتنتشر المقاطع المصورة التي تشرح كيف يمكن تحويل سيارتك العادية إلى خارقة، مثل هذا الفيديو، والذي يعرض عملية تركيب نظام جنازير Track N Go على سيارتي جيب جراند شيروكي وجيب رانجلر في دقائق معدودة دون الحاجة إلى إجراء أي تعديلات على السيارتين لتخوضا بعد ذلك مغامرة على الثلوج وتسيران بكل سهولة ويسر وبتحكم كامل، وفق «آراب جي تي».

المزيد من بوابة الوسط