Atwasat

اكتسب عضلات بطن رياضية في رمضان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 08 مايو 2016, 10:14 صباحا
WTV_Frequency

بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك، وهو فرصة لبناء عضلات البطن بشكل مذهل، وعضلات البطن من أكثر العضلات حساسية تجاة التغيرات ومن السهل أن تتأثر بشكل سلبي للغاية، وتصاب بالترهل عند التوقف عن القيام بالتمارين، كما أنها رقيقة للغاية عند الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة.

فتعرف معنا على كيفية اكتساب بطن مثالي في هذا الشهر الكريم.

فى رمضان أنت غير قادر على شرب الماء أثناء فترة الصيام اليومية طوال شهر رمضان فمن الأفضل أن تقوم بجدولة تمارينك كل ليلة بعد الإفطار، إذا كنت تريد التمرين قبل الإفطار سيكون لديك من الطاقة لحمل كمية أقل من الأوزان، لأن الصيام أثناء النهار في الواقع يزيد من حرق الدهون وسرعة الأيض، وفق «صحتك اليوم».

بشكل عام حاول الاستمرار في الحد الأدني من التمارين حتى لو كان بأقل وقت من التدريبات وحمل من الأوزان.

تمرينات البطن
لبناء عضلات بطن قوية وظاهرة يجب الحرص على تمرين العضلات السداسية الموجودة في البطن، ويمكن تقسيم تلك العضلات إلى مجموعة علوية ومجموعة سفلية. تمرن العلوية عن طريق تمرين الجلوس من الرقاد، وهو من أشهر تمارين البطن، والمجموعة السفلية عبر الرقاد وتكرار ضم الركبتين إلى الصدر، ومع المداومة على تلك التمرينات ستظهر عضلات البطن بشكل سريع في أقل من أسبوع، بحسب «موضوع».

تناول وجبة الإفطار صغيرة مع كمية مساوية من الكربوهيدرات والبروتين، ثم تناول وجبة كبيرة بعد التمرين، وهى طريقة رائعة يمكنك القيام بها خلال شهر رمضان للحصول على كتلة العضلات التى تريدها.

اكتساب العضلات يحتاج إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية في اليوم الواحد

اكتساب العضلات يحتاج إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية في اليوم الواحد، قد يكون المطلوب منك تناول أكثر من 3000 سعرة حرارية وأيضا اكتساب الدهون وحرقها فى نفس الوقت، والذى قد يكون صعب التنفيذ خلال شهر رمضان بسبب ضيق الوقت.

وبما أنه من الصعب بالنسبة لك تناول كل تلك السعرات الحرارية في تلك الفترة الوجيزة ليلًا لذلك يمكن أن تتناول الطعام 4 مرات في الليلة الواحدة أو يمكنك إستخدام مكملات البروتين للحصول على كل السعرات الحرارية والبروتين اللازم لإكتساب كتلة العضلات.

خلال رمضان قد يكون سيناريو الحالة الأسوأ هو أنك لابد أن تحافظ على الكتلة العضلية لديك حتى لو كنت لا تأكل باستمرار 2000 سعرة حرارية في اليوم تبعًا لمدى طويل خلال شهر كامل.

قد تشاهد العضلات تبدو أصغر حجمًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى فقدان الجليكوجين في العضلات (التي هي في الأساس الكربوهيدرات المخزنة في العضلات)، ولكن لا تقلق بشأن هذا لأنك لا تفقد الأنسجة العضلية أو كتلة العضلات الفعلية، وبمجرد تناول الطعام والشراب في الإفطار سوف تملأ عضلاتك حرفيًا مثل نفخ الهواء إلى البالون لجعلها تبدو أكبر، وفق «صحتك اليوم».

يجب الحصول على الوقت الكافى من النوم من سبع إلى ثمان ساعات في كل ليلة، ويجب الحصول على التدريب من يومين إلى 3 أيام في الأسبوع بالنسبة لشهر رمضان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم