العناية بشعرك أثناء النوم

من مميزات الماسك الذي يوضع على الشعر ليلًا أنه يسمح لمواد العناية بالتوغل إلى داخل بنية الشعر فتعمل على بنائها من الداخل، وهو ما ينعكس إيجابًا على صحة شعرك ومظهره.

وشددت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات، ولا سيما الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) والذي يعد بمثابة طوق لإنقاذ الشعر من الأضرار التي تلحق به.

وقال مصفف الشعر الألماني، روبرتو لارايا، إنه ينبغي عدم ترك الماسك على الشعر طوال الليل؛ لأن الماسك يؤدي إلى فتح بصيلات الشعر. لذا فمن المثالي تركه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه، وفق «ألمانيا بالعربي».

أما مَن ترغب في ترك الماسك على شعرها طوال الليل، فينبغي عليها استعمال غسول بعد شطف الماسك، وذلك لغلق بصيلات الشعر مجدداً.

وإذا كنتِ ترغبين في تحسين مظهر شعرك، اختاري الوسائد المصنعة من الستان. فتعمل تلك الوسائد على تقليل الاحتكاك مع الشعر أثناء النوم، مما يؤدي لمنع تلف الشعر الناتج عن الحرارة الناتجة عن الاحتكاك. تأكدي أيضًا من تغييرها بانتظام مرتين خلال الإسبوع على الأقل لتجنب تراكم البكتيريا والجلد الميت، وفق «حياتك».

المزيد من بوابة الوسط