4 وصفات أفريقية لجمالك

للجمال الأفريقي سحره الخاص، وكثير من ملكات جمال العالم يأتين من القارة السمراء.

موقع «ياسمينة» المتخصص في شؤون المرأة قدم قائمة بأبرز المواد التجميلية المستقاة من أرض أفريقيا.

زيت المارولا:
يستخدم كغسول للجسم والوجه، كما يدخل في كريمات التدليك للناضجين والأطفال الرضع، وهو من أهم الأسرار الجماليّة الأفريقيّة لاحتوائه مضادّات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، مما يجعله مثاليًا للتنظيف العميق.

زيت الباوباب:
بذور هذه الشجرة العملاقة في أفريقيا هي علاج رائع لمختلف مشاكل البشرة، والزيت المستخرج من هذه البذور، يحتوي على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة، وأوميغا 3 و 6 و 9 الدهنية، كما تعد مرطبًا طبيعيًا يساهم في تجديد الخلايا، ويوضع في تركيبة غالبيّة المستحضرات التجميليّة المخصّصة للبشرة.

شاي المريميّة:
يعرف أيضًا باسم الشاي الأفريقي الأحمر غني بمضادات الأكسدة، وله منافع جمّة على صحّة شعرك وبشرتك، سواء أخذتها عن طريق تناوله، أو وضعه مباشرة على العنصرين، ويمكن أن يكون حلاً رائعًا لانتفاخ الجفون، والهالات السوداء تحت العينين، من خلال وضع قطنة مبلّلة به لمدة ربع ساعة خلال النهار، ويمكنه تأديته دورًا رائدًا في محاربة حب الشباب، والمشاكل الأكثر خطورة في الجلد مثل الأكزيما، بحسب «ياسمينا».

زبدة الشيا:
جذورها من بوركينا فاسو في غرب أفريقيا، هي ليست مجرد مرطب ممتاز، بل فعّال بقوّة للبشرة الجافة، كما تحتوي على اللوبيول، وهي مركّب يحارب الالتهابات الجلديّة.

كلمات مفتاحية