قناع الرمان لنضارة البشرة وعلاج الكلف والنمش

لا تقف فوائد بعض الفاكهة عند حدود قيمتها الغذائيّة، إنّما تحمل في طيّاتها قيمة جماليّة نظرًا لما تحتضنه من مكوّنات فعّالة تسهم في مقاومة مشاكل البشرة وعيوبها، ومنها الرمّان الذي أثبت مع مرور الوقت أهميّة خارقة في تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً.

تحتوي ثمرة الرمّان على مئات الحبوب التي تتوسّطها البذور الصلبة، قد يجهل أهميّتها الكثيرون، إنّما لاقت رواجًا كبيرًا عند الملكة كليوباترا فكانت تستخدمها مع الحنّاء بهدف تلوين شعرها وإضفاء اللّمعان عليه، اليوم باتت زهرة الرمّان، تستخدم في صناعة المستحضرات التجميليّة بفضل خصائصها التي ترتكزعلى تنعيم البشرة وتنقيتها من الدهون وترطيبها.

فوائد الرمان الطبية
من الناحية الطبيّة، أكد العلماء أنّ الرمّان غنيّ في عناصره الغذائيّة والعلاجيّة إذ يعتبر مسكّنًا مهمًّا للآلام ومخفّضًا للحرارة، كما يفيد في حالات الإسهال المزمن، كما يُساعد تناول شراب الرمّان يوميًّا في الوقاية من تصلّب الشرايين الذي يسبّب السكتات الدماغيّة وأمراض الخرف، كما يجعل شراب الرمّان الكوليسترول السيئ أقلّ حساسية للتأكسد.

الرمان علاج من الشوائب
صحيحٌ أنّ تناول الرمّان يعتبر من أكثر الأغذية إفادة للبشرة، إذ يحافظ على شبابها ونضارتها نظرًا لكون الحبوب الحمراء التي تعجّ داخل تلك الفاكهة غنيّة بمضادّات الأكسدة التي تقاوم علامات التقدّم في السنّ، والتي تظهر على شكل خطوط تتحوّل إلى تجاعيد في حال لم يتمّ علاجها بشكل فوريّ، ورغم أنّ فوائد الرمّان الصحيّة عدة، إلا أنّها تتمتّع أيضاً بفوائد جماليّة كفيلة بجعل بشرتكِ أكثر شبابًا.

للرمّان فوائد جماليّة عدّة إذ أنّه غنيّ بالمعادن التي تساهم في علاج البشرة من شوائبها، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C والبوتاسيوم الذي يضفي نضارة على البشرة.
إنّ احتواء الرمّان على الفيتامينات المركزّة جعل منه مادّة مفضّلة في عالم الجمال، إذ يستخدم كمقشّر للوجه، يجدّد الخلايا، ينعّم ملمس البشرة ويمنحها النضارة والحيويّة.
تقوم زهرة الرمّان على حماية البشرة من الجفاف، فهي مادّة مرطّبة للجسم، تعزّز الدورة الدمويّة، تجدّد الأنسجة والخلايا وتحارب الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ.

قناع الرمان لعلاج الكلف والنمش
يحتوي الرمّان على مادّة أنتوثيانين التي تقضي على الكلف والنمش، وتعتبر بذوره وسيلة جيّدة لتنشيط الأعصاب والتخلص من مظاهر الإرهاق، وتكمن أهميّة تلك الفاكهة أنّه يمكن الاستفادة من عصيرها الذي يحتوي على هرمون «الأستروجين» الذي يمدّ المرأة بحيويّة لا متناهية وشباب دائم.

قناع الرمان لنضارة البشرة
إذا شعرتِ أنّ بشرتكِ باتت تبدو مرهقة، إليكِ قناعًا من الرمّان يعمل على جعلها صافية وأكثر نضارة، يتمّ تحضير القناع من خلال تقسيم حبّة الرمّان إلى جزءين، اعتمدي على الحبوب الحمراء الصغيرة من داخلها، ثمّ ضعيها في وعاء عميق واضغطي عليها لتهرسي البعض منها، بعد ذلك، الجئي إلى استخراج الماء من الوعاء وامسحي بها وجهكِ لمدّة لا تقلّ عن الـ 20 دقيقة تقريبًا، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، كرّري هذا القناع مرّتين في الأسبوع.
هذا المحتوى من

كلمات مفتاحية