Atwasat

اللافندر للعناية بالبشرة والشعر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 أبريل 2015, 08:06 صباحا
WTV_Frequency

الزيوت ليست فقط من أفضل المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، لكن لها أيضًا كثير من الاستخدامات الجمالية المذهلة مثل زيت اللافندر، فهو من الزيوت شائعة الاستخدام في النواحي الجمالية الكثيرة، تعرفي معنا على طريقة استخدامه للعناية بالبشرة والشعر وفقًا لموقع «حياتك».

العناية بالبشرة
زيت اللافندر مضاد للأكسدة والالتهابات، ويساعد كذلك على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب نتيجة لاحتوائه على خواص فعّالة مضادة للبكتيريا. استخدمي بضع قطرات من زيت اللافندر على بشرتك للحفاظ على رطوبتها ومكافحة آثار الشيخوخة المبكرة.

علاج تساقط الشعر
يمكن استخدام اللافندر لإيقاف تساقط الشعر، فقد أظهر نتائج إيجابية لزيادة معدل نمو الشعر عند استخدامه في التجارب المعلمية، فقط استخدمي كمية مناسبة من زيت اللافندر لتدليك فروة الرأس ثلاث مرات خلال الأسبوع، وستلاحظين بنفسك النتائج عند استخدامه بانتظام.

كما يمكن استخدامه أيضًا لتحضير خلطة الزيوت لعلاج الشعر من خلال خلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر، ثلاث قطرات من زيت الروزماري، قطرتين من زيت الزعتر، قطرتين من زيت الأرز، أربع ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب، مع ½ ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

يحفظ الخليط في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق في مكان جفاف، جربي استخدام خلطة الزيوت أولاً على مساحة صغيرة من فروة الرأس، لتجنب أي تحسس لبشرتك من أي من الزيوت.

إنعاش الشعر
استخدمي زيت اللافندر على الشعر المموج بعد يومين أو ثلاثة للحفاظ على التمويجات وإنعاشها، كما يساعد كذلك على ترطيب الشعر ومكافحة قشرة الرأس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم