Atwasat

المكتنزات يغيرن معايير الموضة في باريس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 أبريل 2015, 01:19 مساء
WTV_Frequency

تشارك عارضات «ممتلئات» خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري في «بالب فاشن ويك» في باريس الذي يسعى إلى فرض نفسه في عاصمة الأزياء الراقية.

لا نحيفات في هذا الحدث، فمقاسات عارضات الأزياء تراوح بين 40 و56 بعيدًا عن الأجسام النحيلة التي تتنشر خلال أسابيع الموضة التقليدية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

بلانش كازي منظمة هذا الحدث، التي استعانت بخدمات 24 عارضة من خلال جلسات أداء في مدن فرنسية عدة، تؤكد أنه ينبغي أن يكون الجسم متناسقًا، فلا يمكن لأي فتاة مكتنزة أن تصبح عارضة أزياء انطلق هذا المشروع من استياء هذه المرأة الكونغولية الأصل الشخصي، وهي توضح: «بعد حملي انتقلت من مقاس 36-38 إلى 42-44، ولم أعد قادرة على ارتداء الملابس التي أريد لذا فكرة بوسيلة على نطاق متواضع من أجل تحريك الأمور على صعيد الموضة».

المقاس الأكثر مبيعًا في فرنسا

والمقاس الأكثر مبيعًا في فرنسا هو 40 على ما يفيد المعهد الفرنسي للنسيج والملابس، وأكثر من 40% من النساء يرتدين مقاس 44 وما فوق.

ويتضمن معرض موضة المكتنزات المفتوح أمام العاملين في المجال والجمهور، عروض أزياء بعضها للملابس الداخلية وندوات عن الموضة بمقاسات كبيرة، وتشارك في الحدث نحو 20 ماركة في مقابل ثماني ماركات في نسخة العام 2013.

وتقول بلانش كازي «إنها ماركات ناشئة»، آسفة لعدم وجود ماركات رئيسة للمقاسات الكبيرة «التي يمكنها فعلاً أن تجعل الأمور تتحرك مع موازنات للرعاية والشراكات المالية».

شاركت عارضات مكتنزات خلال عروض في أسبوع نيويورك للموضة في سبتمبر الماضي

وشاركت عارضات مكتنزات خلال عروض في أسبوع نيويورك للموضة في سبتمبر الماضي، ونظمت في السنوات الأخيرة ملتقيات للمقاسات الكبيرة في نيويورك ولندن وبرلين وهامبورغ وريو دي جانيرو.
وترحب بتنظيم هذا الحدث بعد تصويت النواب على قرار لمنع العارضات النحيلات، وتقول بلانش كازي موضحة: «إنها صدفة رائعة» معربة عن تأييدها لهذا الإجراء، إلا أن تطورًا يحصل في هذا القطاع، فثمة ثلاث مجلات إلكترونية برزت في غضون سنتين ومدونات كذلك، وبات العرض بمقاسات كبيرة يتنوع عبر الانترنت كذلك مع ماركات مختلفة.

وتقر بلانش كازي أن «بالب فاشن ويك» لا تزال متواضعة معتبرة أن الذهنيات لا تتطور كثيرًا في فرنسا، وتوضح «نحن متأخرون عشرين عامًا في طريقة التعامل مع الاختلاف، عندما يكون المرء مختلفًا ينظر إليه بطريقة غريبة، والناس ليسوا بدناء فقط لأنهم يفرطون في الأكل».

وتقول باتريسيا غوردن التي فتحت في سبتمبر الماضي في باريس متجرًا للمكتنزات: «هناك مجموعة كببيرة من عاشقات الموضة ويردن أن يخترن ملابس رائحة».

نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان المكتنزة تصدرت قبل فترة قصيرة غلاف مجلة «أيل».

وتقول كليمنتين دوسو عارضة الأزياء بمقاس 44 وعرابة «بالب فاشن ويك»، «مما لا شك فيه أنها أعادت موضة المؤخرة الكبيرة إلى الواجهة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم