نصائح للعناية بالبشرة بحسب عمرك

مهما كان عمركِ، لا بدّ من العناية ببشرتكِ فمع تقدُّم السنِّ، يتغيَّر ملمس البشرة ولونها وإشراقها ممّا يدعو إلى اتّباع أنظمة للعناية ببشرتنا بالشكل الذي يلائمها على مرِّ السنين. ومن أجل مساعدتكِ على اتّباع النظام الصحيح في العشرينات والثلاثينات والأربعينات، تُقدِّم لكِ خبيرة العناية بالبشرة وسفيرة جرجنز، الدكتورة سيما طنّوس مجموعة من نصائح العناية بالبشرة:

العناية بالبشرة في العشرينات:
وفقًا للخبراء في «جرجنز»، فمن أبرز المشاكل التي تواجه الشباب في العشرينات من العمر هي حبُّ الشباب، والرؤوس السوداء، والبشرة الدهنية، والتي يمكن أنْ تكون ناتجة عن الإهمال. ويكمن الهدف الأساسي في حماية بشرتكِ من أجل الحفاظ على صحّتها للسنوات المقبلة، وفي تنظيفها من أيّ رواسب أو زيوت قد تتسبّب بانسداد المسام من أجل الحصول على ملمس ناعم. وتذكّري أهمية تنظيف البشرة بشكل يومي واختيار مرطّب مناسب للبشرة الدهنية من أجل ترطيبها بدون التسبب بأيّ لمعان غير مرغوب به.
عليكِ أيضًا أن تأخذي محيطكِ وبيئتكِ بعين الاعتبار وتتأقلمي مع تغيّر الحرارة. فالطقس الحار والرطوبة يؤدّيان إلى انسداد مسام الوجه ولهما تأثير هامّ على كامل الجسم. فاحرصي على تقشير البشرة قبل استخدام المرطّب.

العناية بالبشرة في الثلاثينات:
حين تصبح المرأة في الثلاثينات من العمر، يبدأ إنتاج البشرة للزيوت بالتقلّص مما يمكن أن يؤدّي إلى بقع جفاف حاد في البشرة، يمكن تحسين مرونة البشرة وتماسكها خلال 30 دقيقة من التمارين الرياضية خمس مرّات في الأسبوع من أجل تقوية العضلات الأساسية، مما يساعد على شدّ المناطق المستهدفة ويساهم في تعزيز إشراقتكِ الصحية.

العناية بالبشرة في الأربعينات:
يمكن للمرأة التي تبلغ الأربعينات أن تتوقّع تغيّرًا في ملمس بشرتها. فمن الغاية في الأهمية أن تقومي بتغذية بشرتكِ في الأربعينات من خلال اتّباع نظام جدّي يركّز على الترطيب. ويُعتبر الكريم المقاوم لشيخوخة البشرة مرطّبًا مغذيًا للبشرة غنيًا بالفيتامينات A وE وC، ويمنح البشرة ترطيبًا طوال اليوم.
فالعنق واليدان هما أوّل المناطق التي تظهر علامات التقدُّم بالسنِّ فلا تهمليها. ومن أجل الحصول على جرعة إضافية من التغذية، استخدمي مستحضرًا ملطّفًا لليدين يحتوي الفيتامين E.
بالتالي، ومن أجل أنْ تشعري دائمًا بأفضل حال من التألّق يومًا بعد يوم، تضمن لكِ مستحضرات «جرجنز» ترطيبًا طويلاً يمنح بشرتكِ إشراقة صحية رائعة.
هذا المحتوى من

المزيد من بوابة الوسط