4 نصائح من أجل حذاء مريح

نُقدِّم إليكِ بعض النصائح السهلة التطبيق لحذاء مريح وأنيق، في ذات الوقت، تعرَّفي عليها معنا واستعيني بها عند القيام بعملية الشراء.
فالتمادي في لبس الأحذية الضيقة يؤدي إلى آلام وتعب وتشوهات في شكل القدم على المدى البعيد كظهور عظمة نافرة أو مسمار الكعب وذلك وفقًا لموقع «صحتي».

المقاس:
ينبغي أنْ تكون هناك مسافة بين القدم ومقدِّمة الحذاء بمقدار إصبع إبهام، مع مراعاة ألا تكون المسافة كبيرة للغاية، فالمسافة المثاليّة هي ١٠ ملم.

توقيت الشراء:
يلعب التوقيت دورًا مهمًّا لدى شراء الأحذية، ففي المساء تكون أقدامنا أكبر حجمًا من الصباح لذلك ينبغي شراء الأحذية التي يتم ارتداؤها ليلاً في المساء، كي لا تصبح ضيّقة للغاية في ما بعد.

قالب وخامات:
إذا كان الحذاء ضيقًا للغاية، لا يجوز البحث عن حذاءٍ ذي مقاس أكبر من نفس القالب، إذ ينبغي بالإضافة إلى ذلك أن يكون ذا قالبٍ أعرض. وإذا كان الحذاء واسعًا للغاية، فلن يكون من المفيد اختيار قالب ذي طول أقصر، وينبغي أيضًا توخي الحذر مع الأحذية ذات الحياكات السميكة أو الأزرار والأبازيم لأنَّها قد تضغط على القدم. وبالإضافة إلى ذلك تلعب الخامة دورًا مهمًّا في التهوية، فالجلد الطبيعي يمتاز بمرونته وعدم التسبُّب بتعرُّق القدمين، في حين يكون الجلد الصناعي جامدًا.

الاختلاف:
تختلف أحجام الأقدام لدى الأشخاص في ما بينها، فبالنسبة للشخص الأيمن تكون القدم اليمنى غالبًا أكبر من القدم اليسرى، في حين تكون القدم اليسرى أكبر من اليمنى لدى الشخص الأعسر، لذلك عند شراء الأحذية ينبغي دائمًا أنْ تكون القدم الأطول هي المعيار ويمكن معادلة فارق الطول على سبيل المثال من خلال استعمال بطانات طبيّة من عند اختصاصي جراحة العظام.

المزيد من بوابة الوسط