مهرجان قفطانوس للموضة بطبنجة يكرم «الشحرورة»

ينطلق مهرجان ففطانوس للموضة بطبنجة في المغرب، في دورته الثالثة السادس من مارس ويستمر لليوم التالي، ويكرم الفنانة اللبنانية الراحلة صباح.

ويعتبر المهرجان تجسيدًا لروح التلاحم الثقافي بين الدول، وتوضيح القيمة المتنامية لثقافات الشعوب باعتبارها مرآة لهم، وأداء فاعلة ومؤثرة في الحوار بين ثقافات الشعوب، وذلك بحضور أكبر مصممي الأزياء في الوطن العربي والعالم، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأبرزهم مصممة الأزياء العالمية أفضل مصممة على مستوى الشرق الأوسط وآسيا، منى المنصوري، وفق بيان اللجنة المنظمة.

وتوضح المنصوري أنها ستشارك في المهرجان بأحداث صيحات الموضة العالمية، إضافة إلى أنها ستشارك بمجموعة جديدة تعرض لأول مرة ستكون مفاجأة للجميع، لما تحمله من لمسات إبداعية تظهر روح الإبداع والتراث الإماراتي.

وقال المؤسس الرئيس التنفيذي للمهرجان، أسامة بن خليفة: إنه «تأتي هذه الدورة في غاية الأهمية باعتبارها فرصة حقيقية للتواصل والحوار وإبراز فنون التراث والإبداع العربي في صوره المختلفة، وتقديم الجديد من أحدث صيحات الموضة في العالم من خلال ملحمة كبرى ولوحات مغربية مخصصة للقفطان الأصيل».

وسيحتفل بسفيرات القفطان المغربي عبر العالم، إضافة إلي عرض مجموعة من التصاميم لأكبر وأرقي المصممات. وأضاف بن خليفة أن المهرجان سيشهد تكريم الفنانة الراحلة صباح باعتبارها رمزًا للأناقة.

المزيد من بوابة الوسط