Atwasat

5 أخطاء عند وضع المكياج تفسد إطلالتك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يناير 2015, 03:31 مساء
WTV_Frequency

على الرغم من أن المكياج يساهم في إبراز ملامح الوجه ويزيد من جمالك، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها عند وضع المكياج تجعلك أقل جمالاً، وتفسد إطلالتك.
ومن أهم الأخطاء التي يقع فيها الكثير:

- وضع المكياج الجديد على بقايا مكياج اليوم السابق، فهذا خطأ كبير حيث لابد من إزالة المكياج بشكل يومي للحفاظ على نضارة البشرة.

- الإصرار على ابتكار قوانين مكياج غير مسبوقة، فرغم أن التجديد والابتكار ضروري لتجديد إطلالتك، إلا أن هناك دائمًا خطوطًا عريضة يجب الالتزام بها، ومنها تدرجات الألوان المسموحة للعيون من دون الشفاه أو في شكل معاكس، لإطلالة أنيقة.

- وضع المكياج على البشرة الجافة، فذلك يجعلك تبدين في سنٍ كبيرة، لذلك يجب ترطيب الوجه قبل وضع المكياج حتى لا تظهرين بالنهاية وكأن وجهك باهت ومتعب.

- وضع المكياج بشكل عشوائي دون مراعات التسلسل، حيث لا يجب تقديم خطوة على الأخرى لأن ذلك يجعل المكياج يبدو سيئًا وعشوائيًا ويجعل إطلالتك غير متجانسة وغير موحدة اللون، فلابد من البدء بوضع كريم الأساس والكونسيلر ثم ظلال العيون فالماسكارا وتنتهي بوضع أحمر الشفاة.

- المبالغة في وضع المكياج ورسم الحواجب، لأن الإكثار من المكياج وخاصة في أوقات النهار يمنحك إطلالة غير أنيقة، كما أن جعل الحاجبين أرفع بشكل مبالغ فيه أو تكثيفهما لدرجة كبيرة شيء سيئ يفسد جمال وجهك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم