Atwasat

نصائح للقضاء على الشعر المتشابك

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 يناير 2015, 01:53 مساء
WTV_Frequency

مشكلة تشابك الشعر يعانيها كثير من السيدات، لذلك نقدم إليك مجموعة نصائح سهلة التطبيق للقضاء على تشابك الشعر نهائيًا تعرفي عليها معنا وفقًا لموقع «أنوثة».

تمشيط الشعر أثناء الاستحمام
لا يجب رفع الشعر أثناء غسله وتركه منسدلاً، وضعي كمية من البلسم الخاص بكِ بعد غسل الشعر ثم قومي بتمشيط الشعر برفق، باستخدام أطراف الأصابع أو مشط ذو أسنان متسعة لفك أي تشابكات.

تجفيف الشعر
يشطف الشعر بالماء مع استمرار تمشيطه تحت الماء، ثمّ ضعي كمية صغيرة من البلسم مرة أخرى على أطراف الشعر فقط مع تمشيطها، شطفي شعرك وجففيه برفق حتى لا يتشابك مرة أخرى، ولا يفضل استخدام المجفف الهوائي مع الشعر المتشابك حتى لا يزيد تشابكه.

بلسم الشعر
يمكنكِ استخدام بلسم الشعر الذي لا يشطف لتسهيل عملية التمشيط وفك أي تشابكات، أمّا إذا كان شعرك طويلاً ومعرضًا للتشابك، يفضّل عمل ضفيرة وخاصة قبل النوم لتجنب تشابكه عند الاحتكاك بالوسادة.

زيت الشعر
زيت الأطفال يعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على فك تشابكات الشعر وتعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف، ضعي كمية قليلة من زيت الأطفال على الشعر المبلل وابدئي في تمشيط الشعر.

والآن نقدم إليكِ بعض الوصفات المنزلية السهلة للتخلص من تشابك الشعر.

خل التفاح
أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى فنجان من الماء الدافئ، واشطفي الشعر المبلل بهذا الخليط، ثم استخدمي البلسم الخاص بكِ بالطريقة المعتادة، يعمل خل التفاح على إزالة التشابك وفرد الشعر المجعد.

زبدة الفول السوداني أو المايونيز
ضعي ٣ ملاعق من زبدة الفول السوداني أو المايونيز على الشعر المتشابك ومشطي الشعر بأصابعك، يغسل الشعر بالماء الفاتر وستلاحظين اختفاء التشابك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم