Atwasat

زيت جوز الهند والأفوكادو لترطيب شعرك

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 11:18 صباحا
WTV_Frequency

إذا كنتِ تعانين جفاف الشعر وتلفه بسبب الطقس البارد في موسم الشتاء، وترغبين في التمتع بإطلالة جذّابة في رأس السنة الجديدة، فيجب أنْ تبادري باستخدام الزيوت الطبيعية كأقنعة لها تأثيرٌ فعالٌ وسحري لشعركِ، حيث تقوم بتغذيته وترطيبه من الأعماق بفضل مكوناتها المليئة بالفيتامينات والمواد المرطبة. لذا نُقدِّم لكِ الآن ثلاثًا من أهم الوصفات التي تُمثِّل فيها الزيوت عنصرًا أساسيًّا، فتعرَّفي على طريقة تحضيرها واستقبلي العام الجديد بإطلالة أنثوية ساحرة وذلك وفقًا لموقع «حواء لايف».

جوز الهند
لا يمتلك زيت جوز الهند رائحة جميلة فقط، بل أيضًا يعتبر مرطبًا خفيف الوزن يحوي بداخله كثيرًا من المواد المُغذِّية لشعركِ ليكون أكثر حيوية وصحة.

طريقة التحضير
اخلطي كمية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء صغير بحيث تكون النسبة بينهما 2 لزيت جوز الهند إلى 1 لزيت الزيتون، ثم وزِّعي الخليط على شعركِ جيدًا من جذوره وحتى أطرافه ولفيه في كعكة على قمة الرأس وغطيه بقبعة الدش، واتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالشامبو.

زيت الأفوكادو
الأفوكادو فاكهة تشتهر باحتوائها على فيتامينات صحية يحتاج إليها شعركِ دومًا ليبقى رطبًا وأكثر نعومة. لذا احرصي على تطبيقه ليمتعكِ بالإطلالة المميزة في العام الجديد.

طريقة التحضير
امزجي سيدتي ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو العضوي مع ملعقة كبيرة من العسل الخام. وطبقي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ جيدًا، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعركِ ولاحظي النتيجة بنفسك.

زيت اللوز
يعد زيت اللوز من أكثر المنتجات الطبيعية الغنية بفوائد عدة لشعركِ، فهو يقوم بتغذيته وترطيبه ومنحه اللمعان والنعومة اللازمة لمظهركِ الساحر في رأس السنة الجديدة.

طريقة التحضير
اهرسي ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع حبة واحدة متوسطة من الموز، واخلطيها ببعض جيدًا ودلكي شعركِ وفروة رأسكِ بها ثم اتركي القناع لمدة 30 دقيقة واغسلي شعركِ بعدها كالمعتاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم