4 خطوات لإخفاء الندوب بالمكياج

مع تغيّر العادات الصحية والغذائية وعادات النوم تتغيّر طبيعة البشرة وتُصاب أحيانًا ببثور تعقبها ظهور ندب واضحة تكون في كثير من الأحيان مزعجة، لذا أنتِ بحاجة إلى القليل من الانتباه لحماية المنطقة المُصابة وتغطيتها لحين شفائها التام.

وهُنا يأتي دور مكياجك لإخفاء الندب عن الوجه وذلك عن طريق استعمال فرشاة قويّة لوضع طبقة من كريم الأساس، وكريم إخفاء العيوب «الكونسيلر» على البثرة أو الندبة.
وفيما يلي خطوات توضّح طريقة إخفاء الندوب بالمكياج وفقًا لما جاء بمجلة جمالك:

- أنتِ بحاجة إلى استعمال طبقة من كريم إخفاء العيوب أو كريم أساس أغمق قليلاً من درجة لون جلدك على قمة البثرة أو الندبة. ثمّ استعملي كريم إخفاء العيوب وكريم أساس أخف قليلاً من درجة لون جلدك أسفل البثرة أو الندبة.

- عليكِ الانتباه إلى أن اللمعان غالبًا ما يفضح مكان البثور الملتهبة أو الندب، بينما اللعب بالألوان والظلال سيحيد المنطقة ويجعلها أقل تركيزًا.

- يُفضّل استعمال كمية قليلة من كريم إخفاء العيوب لملء الثقوب التي تسببها بعض الندب، وعليكِ أن تستخدمي نوعًا سميكًا في هذه المناطق ثم امسحي فوقها بكريم الأساس.

- يُنصح باستخدام مسحوق لطيف من البودرة الشفافة لتغليف الكريم، ثم ضعي باقي المكياج مثل أحمر الشفاه، والماسكارا.
باتباعك هذه الخطوات فإننا نضمن لكِ إطلالة جميلة دون ندوب ظاهرة في وجهك، كل ما عليكِ هو أن تختاري الألوان بدقة تضمن لكِ إخفاء بثور وندوب بشرتكِ إلى حين التخلص منها تمامًا باستعمال الكريمات والأدوية المناسبة لها.

المزيد من بوابة الوسط