Atwasat

الأفوكادو والفانيليا والتين لحماية بشرتك من التشقق

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 نوفمبر 2014, 04:10 مساء
WTV_Frequency

يتعرض معظم السيدات في بداية فصل الشتاء لجفاف البشرة وتشقق بعض المناطق فيها نتيجة للطقس المتقلب بين البارد والحار، فتخلصي تمامًا من هذه المشكلات بتطبيق بعض الأقنعة المنزلية مستخدمة فيها الأفوكادو والفانيليا واللوز الحلو والشيكولاتة وغيرها من الوصفات المنزلية السهلة وفقًا لما جاء بموقع «حواء لايف».

الأفوكادو
وصفة مثالية للبشرة الغاضبة، قومي بهرس الأفوكادو بالشوكة واضيفي إليه لمسة من زيت الزيتون البكر، وطبقي الخليط على وجهك، ليقوم هذا القناع بتغذية الجلد وتزويده بالفيتامينات والمعادن اللازمة لجماله في فصل الشتاء المقبل.

قناع اللوز الحلو
اللوز يحتوي على فيتامينات ودهون مغذية للبشرة، لذا قومي بمزج كوب من السكر البني مع نصف كوب من زيت اللوز، وملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من الفانيليا، ثم افركي بها جلدك في حركات دائرية مع التركيز على المناطق الجافة، وبعد ذلك اشطفي جلدك بالماء الدافئ.

قناع الشيكولاتة
مرة واحدة من هذا القناع سيمنح بشرتك الصحة والنضارة المطلوبة، فقط قومي بإضافة كوب من مسحوق الشيكولاتة الداكنة (الكاكاو)، كوب من العسل، ملعقتين من القشدة أو اللبن وثلاث ملاعق من الشوفان، وامزجي هذا الخليط ومع بعضه وطبقيه على بشرتك النظيفة والجافة واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- جفاف المرفقين والكعبين:
قناع خل التفاح
أضيفي كمية مناسبة من خل التفاح إلى كمية أكبر من الماء، وانقعي قدميكِ أو مرفقيكِ فيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها وتخلصي تمامًا من التشققات المزعجة.

قناع التين
خذي التين الطازج واهرسيه وأضيفي إليه زيت جوز الهند، ثم قومي بتقشير بشرتك بلطف وستلاحظين أن التين سيقوم بإزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة، وفي الوقت نفسه يمتعها بجرعة ترطيب رائعة.

- الشفاه المتشققة:
قناع الفانيليا
إذا كان لديكِ شفاه مشقوقة بسبب تغير الطقس، فقومي بعمل قناع ساحر من السكر وزيت الزيتون بحيث تكون النسبة بينهما 2 إلى السكر و1 إلى الزيت، ثم اضيفي لها الفانيليا وافركي شفتيكِ وحول فمك بها، ليصبح أكثر ليونة ونعومة، ويمكنك بعدها تطبيق مرهم الشفاه المفضل لديكِ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم