Atwasat

مواصفات الحذاء المناسب لكبار السن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 أكتوبر 2014, 01:26 مساء
WTV_Frequency

قالت خبيرة الأحذية الألمانية كلاوديا شولتس إن كبار السن يحتاجون إلى حذاء ذي مواصفات خاصة يوفر لهم الراحة والاتزان أثناء السير.

وأوضحت شولتس، عضو الرابطة الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية أن الحذاء المناسب لكبار السن ينبغي أن يكون ذا فرش داخلي قابل للتغيير، حتى يمكن تغيير الفرش بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية، على سبيل المثال عند الرغبة في استعمال فرش طبي.

وإلى جانب المقاس المناسب أشارت خبيرة الأحذية الألمانية شولتس إلى أهمية أن يكون الحذاء ذا اتساع مناسب أيضًا؛ حتى لا تتعرض الأقدام أو باطن الساق -في حال الأحذية ذات الرقبة- إلى الانحصار؛ نظرًا لأن تورم الأقدام يندرج ضمن المشاكل الشائعة لدى كبار السن، ومن المفيد في هذه الحالة اختيار الموديلات ذات الأربطة أو ذات الأجزاء المرنة المصنوعة من خامات مطاطية، كي يمكن ضبط اتساع الحذاء بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت شولتس على أهمية أن يدعم نعل الحذاء الثبات والاتزان أثناء المشي؛ حيث ينبغي أن يكون النعل مقاومًا للانزلاق ويعمل على امتصاص الصدمات.

ولهذا الغرض، يعد النعل المصنوع من مادة «البولي يوريثان» اللدائنية مناسبًا جدًا لكبار السن؛ كونه خفيفًا ويتمتع بالقدرة على امتصاص الصدمات.

كما أنه من الأفضل اختيار الأحذية المزودة بمُمتص للصدمات في منطقة الكعب؛ حيث توفر هذه الموديلات مزيدًا من الاستقرار والاتزان لكبار السن أثناء السير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم