Atwasat

كيف تحمين شعرك المصبوغ من التلف؟

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 سبتمبر 2014, 10:00 صباحا
WTV_Frequency

معظم السيدات تحب صبغ شعرها من فترة إلى أخرى، ومن المعروف أن الصبغة غالبًا ما تحتوي على مواد كيميائية قاسية ومتلفة للشعر، لذا إذا قررتِ تلوين شعرك، يجب أن تكوني قادرة على حمايته من الأضرار التي قد يتعرض لها نتيجة هذه الصبغة، سواء باتباع أساليب صحيحة لتلوينه أو باستخدام منتجات للعناية به بعد الصبغة، إليك عدة نصائح تساعدك في الحفاظ على شعرك من تلف الصبغة، طبقيها ولاحظي الفرق.

- تغيير اللون تدريجيًا:
إذا رغبتي في الحصول على ظلال أخف من ظلال شعرك الأساسية، فيجب أن تقومي بخطوة إضافية بين لون شعرك وبين الدرجة التي ترغبينها، أي تلوينه تدريجيًا وتركه لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، ثم تفتيحه مرة أخرى، وذلك لتفادي تلف الشعر وتجاعيده.

- تقليم أطراف الشعر قبل صبغه:
قد تعمل الصبغة على انقسام وتقصف نهايات شعرك؛ لذا احرصي دومًا على تقليمها قبل تلوين الشعر والتأكد من أن أطرافه واضحة جدًا، لضمان عدم تكسرها سريعًا.

- ابقي شعرك خاليًا من المواد الكيميائية:
أي لا تستخدمي مثبتات الشعر لمدة 48 ساعة قبل عملية صبغ الشعر، وعدم تعريضه للمياه التي تحتوي على كميات كبيرة من الكلور لمدة سبعة أيام، كما ينبغي أن تستخدمي الشامبو أكثر من مرة قبل تلوين الشعر لضمان عدم تأثره سلبًا بالصبغة.

- عدم تعريض الشعر للحرارة:
سوف تترك الصبغة شعرك جافًا جدًا؛ لذا تعرضه لأي نوع من الحرارة سيلحق به ضررًا كبيرًا، والحل هو أن تبتعدي تمامًا عن استخدام المكواة أو المجفف الكهربائي، وإن لزم الأمر استخدميهما بدرجة حرارة منخفضة.

- حماية الشعر من أشعة الشمس:
واحدة من الأشياء التي لا بد أن تتبعيها لحماية شعرك من أضرار الصبغة، وذلك من خلال تطبيق منتجات الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، أو ارتداء قبعة عند الخروج من المنزل في الساعات الحارة.

- تطبيق زيت جوز الهند:
يعتبر من أفضل الطرق التي ستحمي شعرك حواء من الآثار السلبية للصبغة، وهي أن تقومي بتطبيق قناع زيت جوز الهند في جميع أنحاء شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة قبل صبغه ليساعد الشعر وفروة الرأس على تجنب كثير من الأضرار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم